الممثل بديع أبو شقرا ديانته عمره اعماله حالته الاجتماعية واكثر

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن الممثل بديع أبو شقرا ومعلومات كثيرة عن حياته الشخصية وجنسيته وديانته وطوله ووزنه وعمره وتفاصيل اكثر عن المؤهل الدراسي وعائلته وزوجته ومتي بدا مشواره الفني واهم الاعمال التي قدمها من مسلسلات وافلام ومواقع التوصل الاجتماعية الرسمية الخاصة به ومجموعة من الصور الجديدة والحصرية له .

معلومات شخصية

الاسم بالكامل : بديع أبو شقرا 

تاريخ الميلاد : 7 مارس 1976

محل الميلاد : جبل لبنان

الجنسية :  لبنان-كندا

الديانة : مسلم

العمر : 43 سنة

المؤهل الدراسي :  دراسة التمثيل في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

الحالة الاجتماعية : متزوج

البرج الفلكي : الحمل

الأشقاء: حنين أبو شقرا

انستجرام وفيسبوك وتويتر بديع أبو شقرا

موقعه علي انستجرام : https//:WwW.instagram.com. Badih Abou Chakra

موقعه علي تويتر : https//:WwW.twitter.com. Badih Abou Chakra

موقعه علي فيسبوك : https//:WwW.facebook.com. Badih Abou Chakra

معلومات كاملة عن الممثل بديع أبو شقرا

بديع أبو شقرا مواليد7 مارس 1976ممثل وكاتب لبناني يحمل الجنسية الكندية ولد في جبل لبنان، وهو شقيق المطربة حنين أبو شقرا، ولديه شقيقة أخرى اسمها بيان أبو شقرا أنهى دراسته الثانوية في عام 1994، ثم درس التمثيل في الجامعة اللبنانية وتخرج منها في عام 1998، درس ماجستير إدارة أعمال في إحدى جامعات مدينة كيبك الكندية، ثم التحق بمعهد “Actors Work Shop” عام 2000 في الولايات المتحدة الأمريكية وتخرج منه في عام 2004. عضو في الحزب الليبرالي الكندي، في لبنان، شارك في المظاهرات التي حصلت في بيروت في عام 2015، والتي حملت شعار “طلعت ريحتكم”.

التحق عام 2000 بمعهد (Actors Work Shop) في الولايات المتحدة، ثم سافر إلى كندا من أجل تحضير الماجستير في إدارة الأعمال. تنوع في حياته المهنية ما بين تقديم البرامج والتمثيل وكذلك التأليف ومن أبرز أعماله التي شارك فيها كممثل مسلسل (لمحة حب) عام 2003. في حين كانت رواية (اعتزلت الحياة في الرابعة) عام 2005 إحدى رواياته.

انطلاقته كانت عام 1997 في مسلسل طالبين القرب مع المخرج مروان نجار قام بديع بتمثيل عدد من البرامج التلفزيونية اللبنانية، من ضمنها مسلسل لمحة حب  الذي حقق نجاحا على المؤسسة اللبنانية للإرسال في عام 2003.

لعب أبو شقرا دور البطولة في العديد من المسلسلات اللبنانية مثل “لمحت حب” و “طالبين العرب” و “كبستة زير” و “الغالبون” وغيرها الكثير.

كما لعب الدور الريادي في الفيلم اللبناني “أحبيني” وفي فيلم “ستراي بوليت” الحائز على جائزة.

في الآونة الأخيرة ، سرق قلوب الناس من خلال لعب دور محب في المسلسلين اللبنانيين “مش أنا” و “لا آخر نفس” إلى جانب كارين رزق الله.

يصف أبو شقرا الحب بأنه “لحظات” ، لأنه ليس أبديًا ولا أبديًا.

في عام 2002 ، حصل أبو شقرا على تقدير محلي ، وحاز على جائزة أفضل ممثل ذكر في مهرجان Murex D’Or. بالإضافة إلى ذلك ، شارك في الموسم الرابع من الرقص مع النجوم وفاز بالمركز الأول. على الرغم من هذه الإنجازات ، فإن لأبي شقرا وجهة نظر مختلفة حول النجاح.

في رأيي ، النجاح هو فعل ما تشعر به. النجاح الداخلي هو أكثر أهمية من النجاح الخارجي. كل لحظة على خشبة المسرح هو نجاحي النهائي. الفن يدور حول الاستكشاف ، إما أن تفشل أو تنجح. ومع ذلك ، فإن الجزء الأكثر أهمية هو المتعة في هذه العملية.

لا يتمتع أبو شقرا بلعب دور الشخصيات التاريخية ويشير إلى أن الأدوار المعقدة مثل مختل عقليا تقدم هامشًا واسعًا من التفسير للممثل.

بالنسبة لأسلوبه السري ، يدرس أبو شقرا أدواره القادمة من خلال أحلام اليقظة حول الشخصية.

أحدث أعمال أبو شقرا هو حفل موسيقي يدعى “Kas w Mitras” في مسرح فردان. وهو يعتمد على أغاني ضخ الأدرينالين في الحرب الأهلية اللبنانية. عاش تلك الفترة من خلال جميع تفاصيلها ، وشجعه الحنين إلى المضي في تلك المرحلة.

أشار أبو شقرا إلى نصيحته للجهات الفاعلة الصاعدة.

“عندما تصبح ممثلاً ، تكتسب حرية داخلية ، وستكون متحرراً من المحرمات مع زيادة التسامح لديك. سوف تصبح أيضًا عطوفًا وأكثر حساسية. في عملية التمثيل ، ينبغي للمرء أن يسعى إلى تحقيق الرضا الذاتي والسرور الذي يمنحه هذا هو أنجع طريق لتحقيق النجاح.

دعمه لقضايا المرأة قضية المرأة من خلال شارك في حملة “كفى عنف، كفى استغلال” في عام 2011 المناهضة للعنف ضد المرأة. في مسيرة رجال يلبسون أحذية نسائية بكعب عالي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار “سر ميلاً واحداً بحذائها Walk a Mile in her Shoes “وذلك في السابع والعشرين من شهر نيسان/ أبريل عام 2015.

في حلقة جديدة من برنامج “بعدنا مع رابعة” الذي يعرض عبر قناة “الجديد”، إستضافت الإعلامية رابعة الزيات الممثل اللبناني بديع أبو شقرا الذي هاجر منذ 3 سنوات وإنتقل للعيش مع عائلته في كندا،  وأعلن أبو شقرا أنه يسعى لتحقيق المتعة من خلال أعماله وليس للشهرة لأن الشخص عندما يصبح عبداً للشهرة يفقد قيمته، كما لم يعد يؤمن بمفهوم الأخلاق المتعارف عليه “كل شيء مباح في المجتمع لأن الانسان خلق حر وبيبقى حر”، مشيراً الى أنه تغيّر كثيراً وقرر أن يكسر جميع المفاهيم وأن يبتكر مفاهيمه الخاصة، لأن المفاهيم المبتكرة بالنسبة له أصبحت طقوساً.

وعن علاقته بزوجته، أكد أبو شقرا أنها المرأة التي إختار أن يتزوجها، الا أنها ليست المرأة التي عاش معها ذلك الحب الكبير والشغف والأحلام، مشيراً الى أنه لا يستطيع البقاء مع شخص واحد طوال حياته ومن الممكن أن يعجب بإمرأة أخرى غيرها، كما أن الخيانة برأيه هي ليست فعل، بل هي إنعدام الثقة والصراحة بين شخصين.

أما عن الدراما اللبنانية، فرأى بديع أنها قفزت قفزة نوعية وتطورت في الوقت الحالي لكنها ما زالت لا تحاكي الواقع ولا تصور الواقع اللبناني، كما أنها صنعت نجوماً على صعيد لبنان فقط وليس الخارج. وإعتبر أن المشاهد الجنسية تضفي جمالاً الى الصورة قائلاً “لازم يتحضروا، وفي إشياء بتنعرض عالتلفزيون بفضّل ولادي يحضرو فيلم sex على إنو يحضروها”.

وإختتم أبو شقرا حديثه بالقول أنه يقوم حالياً بالتحضير لعمل مسرحي يتناول فيه الحراك الجديد الذي يحدث في العالم، وسيتم عرضه في كندا.

أكّد الممثّل، بديع أبو شقرا، أنّه سيكون خارج السّباق الدراميّ الرّمضانيّ هذه السّنة، بعد تأجيل عرض مسلسل “بالقلب”، وهو من تأليف الممثّل طارق سويد، وإخراج جوليان معلوف .

وقال أبو شقرا لـ”فوشيا”، إنّه سيحاول متابعة عدد من الأعمال الدراميّة خلال الشّهر الفضيل، وفي مقدّمتها مسلسل “أسود”، نظرًا للصّداقة التي تربطه بالممثّل باسم مغنية

حياته الأسرية

تزوج من سيدة كندية من أصول لبنانية، لديه منها ثلاثة أطفال، فتاة اسمها ميان وولدان اسمهما جود ونيل حيث تنقل بين الولايات المتحدة وكندا

أعمال بديع أبو شقرا من مسلسلات وافلام ومسرحيات

مسلسلات

(1997):طالبين القرب

(2002):لمحة حب

(2003):زمن الأوغاد

(2008):ابني

(2008):جود

(2009):شيء من القوة

(2009):رياح الثورة

(2011):جنى العمر

(2012):الغالبون ج2

(2012):لولا الحب

(2013):شوارع الذل

(2013):الرؤية الثالثة

(2016):مش أنا

(2017):لآخر نفس

(2018):ومشيت

(2019):إنتي مين

(2019):بيروت واو 4

(2019): بردانة أنا

(2019): بالقلب

الافلام

(2003):أحبيني

(2007):أرض الطف

(2009):رصاصة طايشة

(2011):تاكسي البلد

(2012): toronto film estival”

(2015):يلا عقبالكم

(2016):يلا عقبالكم شباب

في المسرح

(2000): كبسة زر

(2012): Systematical

(2015): فينوس.

(2015): بنت الجبل.

(2017): ابن بطوطة.

(2017): كلكن سوا.

(2018): قراءة ممسرحة لمختارات من كتب الروائي الفرنكوني ألكسندر نجار في ترجمة عربية من من ثلاثة كتب له: «ميموزا»، «صمت التينور» و «مدرسة الحرب»

(2018):كاس ومتراس

(2019):untold

مسرحيات قدمها في الإغتراب

مواسم الهجرة إلى الغرب

”yes or no”

”exit strategy”

”last fifteen minutes”

body thirteen”

“ Arabic spring”the History Channel’s Zero Hour

off-camera actor in the CBC’s Little Mosque on the Prairi

في التأليف

(2001):ديوان شعر “الرجل الذي رقص” .

(2005): رواية “اعتزلت الحياة في الرابعة”

(2014):”اليوم السابع”

(2014): رواية “نفس”

تقديم البرامج

(2004): جار القمر بمشاركة نورما نعوم على قناة فن

الجوائز التي حصل عليه

(2002):جائزة الموريكس دور كأفضل ممثل  لبنان

(2018):جائزة مهرجان بياف كأفضل ممثل لبنان

مجموعة من الصور للممثل بديع أبو شقرا 

Badih Abou Chakra
Badih Abou Chakra
الفنان Badih Abou Chakra
الفنان Badih Abou Chakra
الممثل اللبنانية بديع أبو شقرا 
الممثل اللبنانية بديع أبو شقرا
الممثل بديع أبو شقرا 
الممثل بديع أبو شقرا
النجم بديع أبو شقرا 
النجم بديع أبو شقرا
بديع أبو شقرا 
بديع أبو شقرا
بطل مسلسل الرؤية الثالثة
بطل مسلسل الرؤية الثالثة
بطل مسلسل بالقلب
بطل مسلسل بالقلب
بطل مسلسل بيروت واو 4
بطل مسلسل بيروت واو 4
بطل مسلسل لآخر نفس
بطل مسلسل لآخر نفس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.