بريتيكا راو صور ومعلومات كثيرة عنها Preetika Rao

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن الممثلة بريتيكا راو ومعلومات كثيرة عن حياتها الشخصية والجنسية والديانة والعمر ونشاتها وتفاصيل اخري عنها والمؤهل الدراسي والزوج ومتي بدات مشوارها الفني واهم الاعمال التي قدمتها من مسلسلات وافلام ومواقع التواصل الاجتماعية الرسمية الخاصة بها ومجموعة من الصور الجديدة والحصرية لها.

معلومات شخصية

الاسم بالكامل : بريتيكا راو

الاسم باللغة الإنجليزية : Preetika Rao

تاريخ الميلاد : 29 مايو 1992م

محل الميلاد : ولدت في مانغلور ، الهند

العمر : 27 سنة

الجنسية : هندية

الديانة : الهندوسية

الوزن : 60 كجم

الطول : 165 سم

لون الشعر : اسود

لون العيون : اسود

البرج الفلكي : برج الجوزاء

الحالة الاجتماعية : غير متزوجة

المؤهل الدراسي : دبلوم في الإعلانات والصحافة من كلية صوفيا – نيويورك

بدأت مشوارها الفني عام 2010م

انستجرام وفيسبوك وتويتر بريتيكا راو

موقعها علي انستجرام : https//:WwW.instagram.com.Preetika Rao

موقعها علي تويتر : https//:WwW.twitter.com.Preetika Rao

موقعها علي فيسبوك : https//:WwW.facebook.com.Preetika Rao

معلومات وتفاصيل كاملة عن الممثلة بريتيكا راو

Preetika Rao واحدة من الممثلات الهنديات المعروفات بالوسط الفني عارضة ازياء هندية وممثلة وكاتبة ومغنية وهي شقيقة الممثلة امريتا راو عرفت بدور موهيني في مسلسل الحب المنتظر  ولدت الفنانة 29 مايو عام 1992م، في مانجالور كارناتاكا بالهند نشات وسط عائلة مكونة من الاب ديباك راو صاحب وكالة اعلانات والام ربة منزل ولديها اخت واحدة

تخرجت بريتبكا من مدرسة كونفينت للبنات في برابهادي في مومباي ، ثم التحقت بكلية صوفيا للنساء ، وتخرجت من أكاديمية نيويورك للأفلام بوربانك في كاليفورنيا، كما حصلت على دورة كاملة في الصحافة الإذاعية ، بسبب متابعة شهادتها الأكاديمية ، اختارت التخلي عن العديد من العروض الكبيرة من بوليوود التي جاءت في طريقها ، بما في ذلك عرض الأفلام ، وبعضها كان Jaane Tu … Ya Jaane Na 2008 و Aashiqui 2 2013 ، لكي تنهي دراستها أولاً .

الهوايات والأشياء المفضلة لها

تعشق الغناء جعلت الجميع يحب الاستماع لها ولصوتها الحنون قدمت عائلتها لها في اكثر من برنامج تليفزيوني لكي تقدم فيه موهبتها الغنائية الجميلة ايضا تحب كتابة القصص وتعتبرها اهم هوايتها التي تضيع فيها معظم وقتها كما انها مهووسة بالطبخ وعمل الاكلات الجديدة وخاصة المطبخ كما انها نبتية .

ممثلها المفضل هو علي ظفر ، المطابخ المفضلة المطبخ التايلاندي والفرنسي ، الطعام المفضل لها السوشي، الألوان المفضلة الأبيض والنيون ، تكره التدخين ، ولا تشرب الكحول ، عام 2011م توجت كملكة جمال آسيا في حفل جوائز الجمال العالمي السابع والثلاثين الذي أقيم في 22 يونيو 2011م .

بداية مشوارها الفني 

والدها صاحب وكالة إعلانية ، مما جعلها قريبة من مجال الإعلانات ، في فترة مراهقتها عملت كنموذج إعلاني، أول إعلان شاركت به إعلان عن حليب كادبوري للألبان ، إلى جانب أميتاب باتشان ، ثم عملت في عروض الأزياء ، وأحبت هذا المجال كثيراً ، بل قررت أن تشارك بنفسها في تصميم الأزياء ، انضمت إلى تصميم الأزياء في أربعين حملة بالإضافة إلى حملات مطبوعة وطباعة ، وأصبحت مشهورة في هذا المجال ، لكن حلمها لم يكتمل إلا عندما بدأت العمل بالتمثيل .

ذهبت للقيام بصناعة الأفلام وكتبت لمجلة بنغالور ، وديكان كرونيكل والعصر الآسيوي ، عام 2011م لعبت دورها الأول في الفيلم الرومانسي التاميل تشيكو بوكو ، من تأليف وإخراج مانيكاندان ، بطولة آريا وSanthanam و Anoop Kumar، يستند الفيلم إلى فيلم كوري اسمه The Classic ، في عام 2012م لعبت ثاني دور لها في فيلم Priyudu ، بدأت العمل بالدراما التلفزيونية الهندية عام 2013م في مسلسل بينتيها ، وكان دورا قياديا عرض على قناة ألوان ، وشاركها البطولة الممثل هارشاد ارورا .

في عام 2014 ، انتقلت راو من السينما الإقليمية إلى التلفزيون الوطني مع المسلسل التلفزيوني الشهير Beintehaa الذي بثته قناة Colors TV ، حيث لعبت دور Aaliya Zain Abdullah الذي جعلها اسماً مألوفاً. فازت بجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز كالاكار ، التي أقيمت في كلكتا في يناير 2015 ، إلى جانب جائزة أفضل زي دي جولد لأول مرة.

موهيني في مسلسل الحب المنتظر

يبدأ مسلسل الحب المنتظر مع البطلة كاميني ماثور وهو بطلة المسلسل الأولي ، والتي تواجه الكثير من الصعاب في حياتها من أجل أن تشعر بالراحه في النهاية ، وتبدأ احدثا مسلسل الحب المنتظر مع كاميني وهي فنانة لامعة ومشهورة جداً رغم أن والديها ليس من النوع المشهور وليس من أصحاب المال والسلطة ، بل نجحت كاميني بالموهبة الكبيرة التي تتسم بها ، ولكن سرعان ما تواجهها الظروف حين البحث عن رفيق حياتها وتقابل بطل المسلسل الثاني وهو مادهاف سينغ الذي يملأ كل حياتها بالسعادة والفرح .

بعدما تحولت حياة كاميني لسعادة كبيرة تتحول للحزن واليأس حين تعرف أن حبيبها مادهاف متزوج ولديه ابنه في الثالثة من عمرها، وتتوالي المصائب عليها حين تعرف أنها حامل من مادهاف وتقرر ألا تجهض الطفل رغم نصح الكثير لها بهذا، فيقرر والدها نصحها بالذهاب إلى كندا من أجل ولادة الطفل والذي لابد أن يعرفه الناس أنه أخيها وليس أحد أبنها، ويحدث هذا بالفعل وتلد كاميني الطفلة الصغيرة والجميلة موهيني التي لا يخبرونها أن والدتها هي كاميني بل يخبرونها أن كاميني هي أختها الكبري فقط.

وبعد فاصل كبير وعشرون عاماً من الزمن تكبر موهيني ويعودون هي وأمها التي تعتقد أنها أختها الكبري إلى بيتهم في الهند للعيش مع أم كاميني الأرملة، وبسبب ظروف الحياة تقرر موهيني التي كبرت وأصبحت شابه تتحمل المسئولية أن تؤجر غرفة من المنزل حتى يقدرون العيش بالنفقات، وهنا يأتي الشاب ايان الذي يدخل عليهم بالكثير من كشف الحقائق ويعطيهم دفعه معنوية إلى الأمام .

عاليا في مسلسل صرخة قلب Beintehaa

زين عبد الله ( هارشاد أرورا ) ، صبي شقي ساحر ، وأعلية حيدر ( بريتيكا راو ) ، فتاة مثقفة وجميلة ، كانتا أبناء عمومة متنافستين منذ الطفولة. في النهاية ، عندما يكبرون ويلتقون بعضهم البعض بعد عدة سنوات ، تؤدي سلسلة من سوء التفاهم إلى إجبارهم على الزواج. زين يريد التخلص منها ، لأنه لم يرغب أبدًا في الزواج ولم يرغب سوى في أن يكون له صديقات. شقيق زين ، فهد عبد الله ( فيفيك مادان ) ، له زوجتان ، نفيسة خان ( جونجان فيجايا ) ، وشازيا ( ناماتا باثاك ) ، التي تكره بعضها البعض.

تزوج فهد مرتين لأن زوجته الأولى نفيسة لم تنجب ولداً وسوريا ( سوشيترا بيلاي)) ، أرادت والدته وزين وريث ذكر. تقرب زين وعلية وأصبحا صديقين عندما يساعدان فهد الذي سقط في مشكلة مع بعض الحمقى. وفي الوقت نفسه ، أخت عاليا ، آيات حيدر ( شيفانجي جوشي ) ، تواجه مشكلة وزين ، دون أن تخبر أحداً ، تساعد آيات على الخروج. زين يتعرض لحادثًا ويجرح. خلال التحقيق ، اكتشفت عاليا كيف ساعدت زين آيات وأن حادثه كان بسبب روكي سينغ ( بورو تشيببر ) ، وهو رجل كان يملك بيت دعارة خدع عياط ومن ساعده زين في السجن.

سوريا ، التي تكره عاليه ، عاطفية لها مما يجعل عاليه يغادر المنزل. يكتشف زين لاحقًا ويعيدها إلى المنزل. فهد ، إلى جانب والده وزين ، عثمان عبد الله ، يخططان لجعل زين وعاليا يقعان في الحب . في غضون ذلك ، تم الكشف عن حقيقة بركات عبد الله ( ديمبل جهانياني ) ، أخت زين المفقودة منذ زمن طويل. اختطف بركات على يد عم عاليه ، مير خان ( سونيل سينها ). هذا هو السبب في أن سوريا تكره عاليه وأسرتها. عاليه وعد بركات العودة. أخيراً ، عثرت زين وعالية على بركات ، وتبدأ سوراية سعيدة تعجب عاليه وعائلتها مرة أخرى ، مما يجعل شازيا ونفيسة ، زوجتيها الأخريات ، غير سعيدتين.

أعمال بريتيكا راو من مسلسلات وأفلام

فيلم تشيكو 2011

فيلم بريدو  2012

فيلم القتل 4 2020 جاري انتاجه

مسلسل الحب كا هاي انتصار 2017

لال اشك 2017

بيغ بوس الموسم 7 2013

مربع الكريكيت دوري 2014

الحب المنتظر

الجوائز التي حصلت عليها بريتيكا راو

2014 حصلت علي جائزة أفضل جودي  (مع هارشاد أرورا ) الجوائز الذهبية – أفضل ممثلة لاول مرة  جوائز أكاديمية التلفزيون الهندي عظيم! على الشاشة زوجين من السنة – أفضل ممثلة (شعبية) – حصلت علي جائزة أفضل وجه جديد من  جوائز الهندي تيلي – عام 2015 حصلت علي لقب افضل ممثلة من جوائز Kalakar .

صور الممثلة بريتيكا راو

Preetika Rao
Preetika Rao
الجميلة برتيكا راو
الجميلة بريتيكا راو
الفنانة Preetika Rao
الفنانة Preetika Rao
الممثلة الهندية برتيكا راو
الممثلة الهندية بريتيكا راو
الممثلة برتيكا راو
الممثلة بريتيكا راو
النجمة الشابة برتيكا
النجمة الشابة بريتيكا
النجمة الموهوية برتيكا راو
النجمة الموهوية بريتيكا راو
برتيكا راو
بريتيكا راو
بطلة مسلسل لال اشك
بطلة مسلسل لال اشك
عاليا في مسلسل صرخة قلب Beintehaa
عاليا في مسلسل صرخة قلب Beintehaa
موهيني في مسلسل الحب المنتظر
موهيني في مسلسل الحب المنتظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.