دنيا سامى عمرها جنسيتها ديانتها أعمالها ومعلومات كثيرة

الفنانة الشابة دنيا سامى « هدير » الي كل المتابعين الذين يريدون التعرف علي هذه الفنانة الصاعدة جمعنا لكم تقرير كامل عنها و معلومات كثيرة تخصها عمرها و جنسيتها و ديانتها و مؤهلها الدراسي و اسرار عن حياتها الشخصية و متى بدات مشوارها الفنى و اهم الاعمال التى شاركت فيها و قدمتها و تفاصيل اخرى كثيرة مع مجموعة من الصور الجديدة و الخاصة بالفنانة دنيا سامى .

دنيا سامى و معلومات كثيرة عنها

الاسم بالكامل : دنيا سامى
تاريخ الميلاد : 21 – سبتمبر عام 1995
العمر 2021 : 26 عام
مكان الميلاد : مصر
الجنسية : مصرية
الديانة : مسلمة
المؤهل الدراسي : ‎المعهد العالي للفنون المسرحية
المهنة : ممثلة
بداية مشوارها الفنى : عام 2017 – حتى الان
الهوايات المفضلة : العزف علي الطبلة

من هى الفنانة دنيا سامى

هى فنانة مصرية صاعدة ولدت في 21 سبتمبر عام 1995 تخرجت من ‎المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ‎التمثيل و الإخراج ، تهوى و تعشق العزف علي الطبلة من صغرها و بدات الهواية تزيد مع الوقت الي ان اصبحت دنيا سامى لا تستطيع الاستغناء او البعد عن العزف علي الطبلة و وصلت الهواية معها الي الاحتراف للعب علي الطبلة و اسرتها لم تعترض علي فكرة عزفها و احترافها للطبلة لكنهم في البداية لم يعتقدوا ان الموضوع معها جاد و ظنوا انها كهواية عادية و لكن مع الوقت اكتشفوا انها مصممة علي العزف علي الطبلة و تعلقها الشديد بها فبدأوا يشجعوها علي ذلك .

تعرضت دنيا سامى للكثير من الانتقادات علي عزفها للطبلة من اقاربها و كانوا دائما بيتريقوا عليها و يقولون لها نجمة العيلة
و كانت الفنانة دنيا سامى في البداية اثناء عزفها علي الطبلة و قبل دخولها عالم الفن و التمثيل ترتدى الحجاب و لكنها خلعته بعد دخولها التمثيل .

دنيا سامى و مشوارها الفنى

الفنانة دنيا سامي هى من الفنانين الشباب و الصاعدين و التى ظهرت منذ فترة قريبة و دخلت مجال التمثيل بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحي ، و قد شاركت دنيا سامى اثناء فترة دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية في العديد من العروض المسرحية المختلفة و التى كان يشارك فيها عدد من طلاب المعهد و نالت دنيا سامى من خلال هذه العروض علي اعجاب لجنة التحكيم و تم تكريمها و حصولها علي جائزة في مهرجان المسرح العالمي عن دورها في مسرحية “دراما الشحاتين” .

استطاعت دنيا سامى ان تلفت الانظار اليها في وقت قصير بسبب تلقائيتها و ضحكتها المميزة و خفة دمها و اشاد بموهبتها الكثير و اصبح كثير من الجمهور يبحث عنها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي حتى تصدرت محركات البحث ليتعرفوا عليها اكثر .

بدات دنيا سامى مشوارها الفنى عام 2017 من خلال اول ظهور لها علي الشاشة كممثلة في مسلسل الطوفان مع الفنانة وفاء عامر و الفنان أحمد زاهر و اخرين و حقق هذا العمل نجاح كبير ثم توالت اعمالها الدرامية  ،  عام 2018 ظهرت مع الزعيم عادل امام في مسلسل عوالم خفية و ظهرت في هذا المسلسل ضمن فريق غنائي و كانت تلعب على الطبلة .

لكن المسلسل الذى يعتبر انطلاقتها و سبب شهرتها الحقيقية في عالم الفن هو مسلبسل «في بيتنا روبوت» و التى جسدت فيه دور الفتاة هدير و استطاعت دنيا سامى من خلال هذا الدور ان يشيد بموهبتها الكثيرين و يحبها كثير من الجمهور و المشاهدين لخفة دمها و طبيعتها في الاداء و من بين الاشادات التى حصلت عليها دنيا سامى كانت اشادة الفنانة الكوميدية نشوى مصطفي التى أشادت بها و قالت عليها «كوميديانة مجرمة حضور عبقرى ممثلة شاطرة مووووت حتبقى من أهم كوميديانات مصر براڤو» و غيرها من التعليقات علي دورها في مسلسل في بيتنا روبوت .

الحياة الشخصية للفنانة دنيا سامى

الفنانة دنيا سامى غير متزوجة و لكنها كانت مخطوبة من قبل لشاب من خارج الوسط الفنى لمدة سنة و نصف و لكن خطيبها تركها بسبب عزفها علي الطبلة و وضع نفسه مقارنة مع الطبلة و خيرها بين الطبلة و بينه و لكن دنيا سامى اختارت الاحتراف و العزف علي الطبلة و تركته .

الاعمال الدرامية التى شاركت فيها دنيا سامى

عام 2017 مسلسل الطوفان
عام 2018 شاركت في مسلسل عوالم خفية
في عام 2019 شاركت في مسلسل البرنسيسة بيسة
عام 2020 شاركت في مسلسل مملكة إبليس: أسطورة الأساطير – مسلسل جمال الحريم
عام 2021 شاركت في مسلسل في بيتنا روبوت

(هدير) في مسلسل في بيتنا روبوت

جسدت الفنانة الشابة دنيا سامى بمسلسل في بيتنا روبوت شخصية الفتاة هدير (سكرتيرة يوسف) و هو مسلسل درامى كوميدى و يعرض خلال الفترة الحالية علي احد القنوات الفضائية و تدور فكرة المسلسل حول شاب اسمه يوسف يفكر في تصنيع إنسان آلي بذكاء اصطناعي او روبوت و بالفعل يصل الي تنفيذ هذا المشروع و ينجح في عمل روبوت و تصنيع اثنين منه هما زومبا و لذيذ .

يريد يوسف ان يجعل هذا الروبوت يساعد اسرته في مهام الحياة و العمل و المنزل و لكن يحدث عكس ذلك تماما و تنقلب حياته و حياة عائلته رأسا على عقب   تؤدى الفنانة دنيا سامى في مسلسل في بيتنا روبوت شخصية هدير تلك الفتاة التى تبحث علي عريس و تريد ان تتزوج من اى شخص و سرعان ما تحب الروبوت «لذيذ» و تريده عريس لها دون ان تعلم انه روبوت و تسعى هدير ان تلفت انتباهه لذيذ اليها بكل الطرق و من بينها انها قامت بتغيير ملامحها و إطلالتها و تتحدث معه دائما عن فتى احلامها و عريس المستقبل و تؤدى هذا كله بشكل كوميدى لطيف يجذب المشاهد و يجعله يضحك من قلبه علي تصرفاتها و تلقائيتها و روحها المرحة الخفيفة .

مسلسل في بيتنا روبوت من بطولة شيماء سيف عمرو وهبة – هشام جمال – دلال عبد العزيز – ليلى أحمد زاهر مع مجموعة من الفنانين الذين يظهرون بالعمل كضيوف شرف و المسلسل من اخراج وليد الحلفاوي و من تاليف أحمد محيي و من انتاج سينرجى .

دنيا سامى في مسلسل مملكه أبليس

شاركت الفنانة دنيا سامى في مسلسل مملكه أبليس و جسدت خلاله دور مختلف عليها لم تقدمه من قبل و هى شخصية غازية اسمها منال و كانت بالعمل منال تلعب علي الفنان صبرى فواز بالمسلسل و كان يجسد شخصية عوض و كانت تفعل ذلك لتعرف منه علي كل الاسرار التى تريد معرفتها .

مسلسل مملكه أبليس كان من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين و منهم غاده عادل و رانيا يوسف و ايمان العاصى وسلوى خطاب و أحمد داوود و محمود الليثى و محمد جمعه و نانسى صلاح و أسماء جلال و علاء حسنى و خالد انور و ميدو عادل و عدد كبير من ضيوف الشرف و أنتاج طارق الجناينى و من اخراج أحمد خالد موسى الذر رشحها لهذا الدور و من تاليف محمد أمين راضى .

صور الفنانة الشابة دنيا سامى

الفنانة الكوميدية دنيا سامى
الفنانة الكوميدية دنيا سامى
الفنانة الشابة دنيا سامى
الفنانة الشابة دنيا سامى
الفنانة الصاعدة دنيا سامى
الفنانة الصاعدة دنيا سامى
دنيا سامى
دنيا سامى
عاشقة الطبلة الفنانة دنيا سامى
عاشقة الطبلة الفنانة دنيا سامى
دنيا سامى مع الزعيم عادل امام في مسلسل عوالم خفية
دنيا سامى مع الزعيم عادل امام في مسلسل عوالم خفية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.