قصة مسلسل السنونو وابطاله ومعاد عرضه

المسلسل الرمضاني السوري السنونو لكل الجمهور تعرف معنا علي قصة مسلسل السنونو و من هم ابطاله المشاركين فيه و معلومات شخصية عنهم و مواعيد عرض مسلسل السنونو و تفاصيل اخرى كثيرة خاصة بالمسلسل مع مجموعة من الصور الخاصة بمسلسل السنونو و ابطاله المشاركين فيه .

قصة مسلسل السنونو

السنونو هو عنوان المسلسل الذي كتبه الفنان السوري ياسر العظمة وسيتم تصويره في دبي وسيعرض الشهر المقبل في رمضان بعد توقف ياسر العظمة عن عرض العرض الخاص على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي يوتيوب ، استقطب المسلسل مرة أخرى انتباه الناس ، واعتذر للمعجبين ، قائلا إنه يجب عليه التوقف عن المشاركة في البرامج ليتفرغ للعمل التلفزيوني “السنونو” بطولة الفنان عابد فهد وفنانين آخرين منهم بشار إسماعيل وجرجس جبارة وبعض الفنانين العرب الذين لم يعلنوا بعد عن أسمائهم .

بعد أن اعتذر الفنان السوري ياسر العظمة عن عرض أدائه الذي يبثه اسبوعيا علي قناة الخاصة يوتيوب ، اعتقد كثير من الناس بما في ذلك وسائل الإعلام أن العمل التالي هو “مرايا” ، وبدأ هذا المسلسل الكوميدي الشهير في الظهور في دوره الأول عام 1982 ، ليصل الي 18 موسم في عام 2013 وبحسب عدد قليل من التسريبات حول مسلسل “السنونو” للمخرج المصري خيري بشارة لا علاقة له بمسلسل  “مرايا ” ، بل عمل مستقل وتدور احداثه على متن سفن تحمل أشخاصا من جنسيات مختلفة .

وسيطرح العديد من الأسئلة التي تهم الجمهور العربي  فإن السفينة التي يُعتقد أنها مسرح الحادث رست في ميناء بدولة الإمارات العربية المتحدة ثم انطلقت من هذه السفينة إلى عدة دول ، يحظى العديد من الفنانين بضيوف شرف من الوطن العربي من عدة دول .

معاد عرض مسلسل السنونو والقناة العارضة له

سوف يعرض مسلسل السنونو في الموسم الرمضاني القادم 2021 ولم يتم تحديد القناة التي تبث المسلسل .

نجوم مسلسل السنونو

ياسر العظمة
(عوني الناكش)

عابد فهد

ديمة الجندي

محمد قنوع

جرجس جبارة

ليا مباردي

الفنان ياسر العظمة بطل مسلسل السنونو

بعد زيارة الممثل “ياسر العظمة” إلى دمشق للمرة الأخيرة من العام الماضي ، تحدث عن فشله في إيجاد شركة فنية سورية تتبنى مشروعه ، وانتقل إلى دبي للتحضير لمشروعه وهو مسلسل السنونو .

أطلق الممثل السوري ياسر العظمة أول صورة من مسلسل “السنونو” يلعب فيه دور البطل ، وكتب العظمة أن اسم الشخصية هو “عوني الناكش” ، الشخصية مبنية على اخر حلقة من مسلسل” مرايا 97 ” إخراج مأمون البني في الحلقة الأخيرة من العمل بعنوان الرجل الذي يعرف كل شيء .

هذه اللوحة تحكي شخصية رجل يعرف كل التفاصيل الخفية ولديه الكثير من المعلومات عن كل شيء في الحياة ، والشخصية في هذه الحلقة على وشك الإبحار في البحر .

الجدير بالذكر أن الموسم الأخير من مسلسل ” مرايا ” (الذي صدر عام 1982) كان قد عُرض عام 2013 ، ولكن بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا وتدهور الدراما السورية بأكملها ، توقفت عام 2011 هجرة أبطال المسلسل الشهير ياسر العظمة إلى خارج سوريا وهجرة العديد من الممثلين والفنانين السوريين .

تحظى سلسلة “مرايا” بشعبية كبيرة في سوريا والعالم العربي من خلال النقد الساخر ، ومعظم محتويات المسلسل يضم مجموعة من الممثلين السوريين ، واخراج الكثير من المخرجون وهم هشام شربتجي و مأمون البني و حاتم علي و سامر برقاوي و سيف الدين سبيعي .

العظمة قد اختار العودة للجماهير عبر قناته الرسمية على يوتيوب نهاية العام الماضي ، وتحدث من خلال برنامجه الأسبوعي عن مشاكل كثيرة في المجتمع السوري .

ياسر العظمة هو ممثل وكاتب ومنتج سوري ، ولد في مدينة سورية عام 1942 ، من عائلة العظمة في دمشق ، تخرج من كلية الحقوق بجامعة دمشق ، بدأ مشواره الفني في القرن الماضي في الستينيات بدأ إبداعه الفني من خلال تقديم برامج ، فقدم ياسر العظمة برنامج أبجد هوز على الرغم من أن هذه هي أشهر محطة تلفزيونية في الثمانينيات ، إلا أنه بالإضافة إلى التمثيل ، قام أيضا بإنشاء مسلسل ” مرايا ” بعد ذلك ، شارك أيضا في العديد من الأعمال بين الممثلين والكتاب ، ولديه خبرة واسعة في الإنتاج والإخراج ، بما في ذلك أعماله المتميزة  عشنا وشفنا ، حديث المرايا .

الفنان عابد فهد

كشف الممثل عابد فهد أنه شارك مع الممثل ياسر العظمة في ابتكار مسلسل السنونو ، يتم تصويره في الإمارات ويعرض في رمضان 2021 . يروي العمل قصة سفينة سياحية تبحر في البحر ورسو في محطات ومواقع محددة ، ويصعد ركاب جدد في كل محطة ولكل محطة قصة ، يشار إلى أن أحداث المسلسل تشمل القبطان والوضع المحيط به ، وقدم دور القبطان هو الفنان السوري ياسر العظمة .

وأوضح عابد فهد أنه سيكون ضيف في الحلقات القليلة الاخيرة من المسلسل ، حيث سيلعب دور صديق ” القبطان عوني ” الذي يجسده الفنان ياسر العظمة ، وقال سأكون صديق قديم له ، لم يقابله فوق عشرين عاما .

الفنان عابد فهد الذي شارك في الجزء الأول من مسلسل “مرايا ” يقوم الآن بتصوير مسلسل “350 غرام” في أبو ظبي ، تحدث بإيجاز عن هذا العمل ، وقال “رأيت نفسي في عالم ياسر العظمة لا داعي لدعوة أو التوصل إلى اتفاق مسبق للمشاركة لهذا السبب سأحضر في حلقات السنونو .

الفنان جرجس جبارة

بالنسبة للفنان جرجس جبارة ، أكد أن مسلسل “السنونو” سيكون مفاجأة للجميع ، لأنه عمل منفصل ، واصفا هذا العمل بأنه عمل رائع ذو بصمة خاصة جرجس جبارة هو ممثل سوري ولد في مدينة اللاذقية السورية عام 1953 ، وينتمي لأسرة مسيحية ، بدأ مشواره الفني في الجامعة ويعمل على المسرح منذ 15 عاما ، تخرج الفنان جرجس جبارة من كلية الهندسة الزراعية جامعة دمشق .

بدأ مشواره الفني في التمثيل على الشاشة بترشيح الفنان الكبير أيمن زيدان للانضمام إليه في برنامج تلفزيوني ديب كان دوره في تلك الليلة هو “Kombars” ، ولعب لفترة طويلة دورا ثانويا في الأعمال الفنية ، إلا أن شهرته وظهوره كممثل ظهرت عندما شارك في سلسلة عيلة خمس نجوم عام 1994 .

ثم عرض الفنان جرجس جبارة العديد من الأعمال الفنية المختلفة ما بين الدراما والتاريخ والكوميديا  ، بالإضافة إلى أحد أبرز وأشهر أدواره في مسلسل “ضيعة ضايعة” الذي جسد في شخصية أبو نادر كما شارك في مسلسل باب الحارة بجميع مواسمه والكثير من المسلسلات التلفزيونية التي قدمها وعن مشاركته السينمائية فلم يمثل الا في عمل واحد وهو الفيلم السينمائي المصري ولد العم للفنان شريف منير والفنان كريم عبد العزيز و مني زكي .

صور مسلسل السنونو وابطاله المشاركين

ابطال مسلسل السنونو Wm
ابطال مسلسل السنونو
الفنان جرجس جبارة Wm
الفنان جرجس جبارة
الفنان عابد فهد Wm
الفنان عابد فهد
الفنان ياسر العظمة بطل مسلسل السنونو Wm
الفنان ياسر العظمة بطل مسلسل السنونو
الفنان ياسر العظمة Wm
الفنان ياسر العظمة
النجمة ديمة الجندي Wm
النجمة ديمة الجندي
نجوم مسلسل السنونو Wm
نجوم مسلسل السنونو
ياسر العظمة والفنان عابد فهد Wm
ياسر العظمة والفنان عابد فهد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.