قصة مسلسل شارع شيكاغو أبطاله ومعاد عرضه

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن قصة مسلسل شارع شيكاغو بطولة الفنانة سلاف فواخرجي وتفاصيل كثيرة عن قصته ومعلومات كاملة عن ابطال المسلسل ومواعيد عرضه ومجموعة من الصور لابطال المسلسل .

مسلسل شارع شيكاغو

يضع المخرج محمد عبد العزيز لمساته الأخيرة على باكورة أعماله الدرامية لموسم 2020، وهو مسلسل “شارع شيكاغو” من تأليفه مع ورشة كتَاب (علي ياغي ، رزان السيد ، يزن الداهوك) ، وإنتاج شركة قبنض ، وسيبدأ تصوير العمل في دمشق مطلع الشهر المقبل.

استهلت شركة قبنض برفقة منصة “وياك” الشريكتين بإنتاج مسلسل “شارع شيكاغو” المؤتمر الصحافي الذي عقد لاطلاق العمل. وهو من كتابة المخرج محمد عبد العزيز برفقة ورشة من الكتاب الشباب ، وسيتولى دفة إخراجه لموسم رمضان 2020.

المخرج عبد العزيز الذي طالما انجذب لشارع شيكاغو الذي شكل بين فترة الاربعينيات والثمانينيات الوجه الحضاري للمجتمع الدمشقي والسوري ، يعتبر العمل اليوم مشروعا كاملا اختمر مع مجموعة كتاب شباب ليخرج بصيغته الدرامية الحالية ، مؤكدا بأنه منذ ساعات الكتابة كان الخيار يتجه نحو الفنانة سلاف فواخرجي لتكون البطلة ، لا سيما أن الدور يمتد على مساحة كبيرة وعميقة وجديدة تحمل صعوبات تتطلب بالضرورة فنانة من الطراز الرفيع ، كما ينسحب الامر ايضا على الفنان مهيار خضور.

وفي سؤال  حول المرحلتين الزمنيتين وآلية تناولهما ومدى اقتراب الصورة الاخراجية التي سيعتمدها عبد العزيز من الصورة السينمائية التي اعتاد عليها ، يؤكد عبد العزيز بأن العمل واقعي وقريب من الناس ، وأنه سيتنقل في المرحلتين بسلاسة لن يتوه معها المشاهد ، حيث ستشكل كل مرحلة نصف العمل بالتوازي، كما أنه حرص جيدا خلال الكتابة مع الفريق كاملا على تسلسل الأحداث بطريقة منطقية، ليشكل العمل مرآتين مقابل بعضهما، وتعكسان الفترتين ضمن فرجة جماهيرية عالية.

وينوه عبد العزيز بأنه سيسعى لتقديم مقترح بصري خاص بالعم ل، ولكن التركيز سيكون أكثر على الدراما والابتعاد عن النخبوية ، لتأتي الصورة مكملة للحكاية وليس على حسابها.

من جانبه اكد أيهم قبنض تمسك الشركة بالدراما السورية الخالصة ، ومحاولة جذب فناني الصف الأول رغم الظروف الصعبة التي تواجهها الدراما السورية،  مبديا تفاؤله بالتعاون مع منصة “وياك” التي ستعرض العمل بشكل حصري في رمضان.

وأعربت رئيسة قسم المنتجات الرقمية في منصة “وياك” نادين سمرة عن سعادتها بالتعاون للإنتاج الخاص الأول للمنصة مع شركة “قبنض” وبعمل سوري مع نخبة من الفنانين السوريين والمخرج عبد العزيز، لا سيما أن الدراما السورية معشوقة في الوطن العربي ككل ولها جمهور عريض.

ويضم العمل الذي سينطلق تصويره في دمشق خلال أيام مجموعة من الفنانين السوريين كما ان المفاوضات قائمة مع الفنان عباس النوري، وجهاد سعد.

قصة مسلسل شارع شيكاغو

المسلسل بوليسي رومانسي تدور أحداثه بين فترتي الستينيات من القرن الماضي والوقت الراهن ويتناول قصة فتاة تهرب من عائلتها بمساعدة شخص بمثابة بطل لتتحدى المجتمع في ” شارع شيكاغو “، وهو شارع كان معروفاً في دمشق خلال تلك الفترة حيث كان يجتمع فيه المثقفون وأصحاب الموضة وتحصل فيه نقاشات فكرية واجتماعية .

معاد عرض مسلسل شارع شيكاغو

سيتم الانطلاق بالتصوير الأسبوع القادم، وسيتم عرضه حصريًا على تطبيق “وياك” في رمضان المقبل 2020 .

أبطال مسلسل شارع شيكاغو

سلاف فواخرجي

مهيار خضور

الفنانة إغراء

هدى شعراوي

تيسير ادريس

مالك محمد

حسام الشاه

حسام سلامة

معلومات عن أبطال مسلسل شارع شيكاغو

سلاف فواخرجي

تستعد الفنانة سلاف فواخرجي لبطولة مسلسل ” شارع شيكاغو ” برفقة الفنان مهيار خضور من تأليف ورشة من الكتاب بإشراف محمد عبد العزيز الذي يتصدى لإخراج العمل وإنتاج شركة ” قبنض ميديا ” وبالتالي ستكون سلاف حاضرة في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي بعد غيابها بالموسم الماضي .

في اطار رحلة درامية تنتقل بين الستينيات والحاضر ، ستحضر الفنانة سلاف فواخرجي في رمضان لتجسد دور الفتاة الدمشقية التي تهرب برفقة بطل شعبي يجسده الفنان مهيار خضور، ليشكلا معا ثنائية تواجه المجتمع، ويكون شارع شيكاغو الذائع الصيت في دمشق مقصدها، والذي كان يمثل حينها الامتداد الحضاري للمجتمع الدمشقي.

بدورها اثنت الفنانة سلاف فواخرجي على النص الذي اول ما جذبها للعمل ، فهو عمل يشبهنا كسوريين على حد تعبيرها وهذا ما اشتاقته فواخرجي ، واصفة النص بالمذهل والجميل والذكي ، معرجة على أهمية التعاون بين “قبنض” و “وياك” كشراكة رائعة. أما تعاونها الأول مع المخرج عبد العزيز فأكدت بأنه خطوة كانت تنتظرها كونه مخرجا له رؤيته الاخراجية المتميزة والمغرية للتعاون معه.

وفضلت عدم الافصاح عن تفاصيل الدور، ولكنها لفتت الى أن الشخصية وتدعى “ميرامار” ستتواجد في الحقبتين الزمنينين بأسلوب غريب وجذاب ، وأنها شخصية جديدة كليا عليها وتحمل إحساسا عاليا ، وإيمانا بأنها ستقدم عبرها شيئا مميزا برفقة فريق عمل متكامل ، يشكل فسيفساء واحدة .

سلاف فواخرجي مواليد27 يوليو 1977 ، ممثلة سورية ولدت ونشأت في محافظة اللاذقية ، والدها الناقد السينمائي محمد فواخرجي ووالدتها ابتسام اديب لديها أخ يكبرها سنا اسمه اشرف يعمل في دبي وأخت غير شقيقة تسمى نهى يوسف معلا وقد توفيت عام 2016 تخرجت من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998 ، كما أنها درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017 عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامية – السريانية” بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق

مهيار خضور

كما أكد الفنان مهيار خضور بأنه استمتع كثيرا خلال قراءة حلقات العمل الذي وصفه بالاجتماعي والعاطفي والتاريخي ضمن قالب تشويقي وحركي ، متمنيا أن يقدموا عبره ما يليق بذائقة المشاهد السوري والعربي ، لافتا إلى أنه سيلعب شخصية “مراد عكاش” البطل الشعبي الذي يمر بظروف صعبة حيث يفقد أهله لتكون تلك الحادثة المكون الأساسي لشخصيته ، فنجده يتحول الى العناد والاصرار علي الوصول إلى ما يريده.

وفي سؤال حول إمكانية تقاطع هذه الشخصية مع دوره كرجل شعبي في مسلسل “عناية مشددة” سابقا ، أكد خضور الاختلاف الكلي بين الشخصيتين ، فهنا سنجده بسمات البطل الشعبي الايجابية ، بينما كان هناك سلبيا لأقصى درجة.

مهيار خضور مواليد10 أكتوبر 1983 ، ممثل سوري ولد في مدينة سلمية عمل منذ صغره في المجال الفني من خلال فرقة للرقص وبعدها تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية التي دعمت موهبته وأراد أن يكمل دراسته ولكن التمثيل سرقه من متابعة دراسة الدكتوراه وأستمر في المجال التمثيلي بعد تخرجه عام 2008 من «المعهد العالي للفنون المسرحية» سوريا ، في 29 ديسمبر 2011 تزوج من الممثلة قمر خلف .

الممثلة السورية إغراء

بعد غياب 22 عاماً عن الساحة الفنية تعود الممثلة السورية إغرا ء، للأضواء من خلال  هذا المسلسل التلفزيوني .

وقالت مواقع سورية محلية أن إغراء (75 عاماً) ، وهي نجمة السينما السورية في سبعينيات القرن الماضي ، تلعب دوراً رئيسياً في المسلسل الذي كتبه عبد العزيز بنفسه في ثالث تجاربه التلفزيونية بعد مسلسلي “صانع الأحلام” و”ترجمان الأشواق” الذي واجه صعوبات مع الرقابة السورية وعرض العام الماضي .

ونشر عبد العزيز صورة جمعته مع إغراء في صفحته الشخصية في “فايسبوك”، علماً أنها تعتبر واحدة من أهم ممثلات السينما السورية في سبعينيات القرن الماضي وساهمت في تحقيق انتشار الأفلام السورية داخل سوريا وخارجها ، لكنها ابتعدت عن الشاشة بعدما قدمت آخر أفلامها “أسرار النساء” العام 1998 .

وهاجمت إغراء ، المؤسسة العامة للسينما التابعة لوزارة الثقافة الرسمية ، في لقاء تلفزيوني قبل نحو 10 سنوات . وقالت حينها “ما هذه السينما التي تمثلها المؤسسة العامة والتي لا تنتج أكثر من فيلمين في السنة عبر أفلام خاسرة وغير جماهيرية” ، وهي انتقادات يكررها كثر من العاملين في الوسط الفني السوري.

وكشفت إغراء في لقاء إذاعي العام 2018 ، أنها اعتذرت عن مسلسل “عناية مشددة”، وهو أحد أسوأ المسلسلات التي قدمتها الدراما السورية في تاريخها ، معتبرة أن الدور الذي عرض عليها لم يكن ليناسبها لا من حيث الشكل ولا طبيعة الشخصية ، في إشارة لدور السفاحة هموم الذي قدمته حينها الممثلة أمانة والي.

يذكر أن إغراء ، واسمها الحقيقي نهاد علاء الدين ، هي ممثلة وكاتبة ومنتجة سورية قدمت أكثر من 40 فيلماً سينمائياً ، بدأت مشوارها الفني العام 1959 ورسخت نجوميتها في فيلم “الفهد” العام 1972 مع المخرج نبيل المالح ، وكتبت خلال مسيرتها سيناريوهات لأفلامها، منها “الصحافية الحسناء” و”عاريات بلا خطيئة”.

صور مسلسل شارع شيكاغو 

أبطال مسلسل شارع شيكاغو
أبطال مسلسل شارع شيكاغو
الفنانة إغراء
الفنانة إغراء
النجم مهيار خضور
النجم مهيار خضور
النجمة سلاف فواخرجي
النجمة سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي
مهيار خضور
مهيار خضور

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.