قصة مسلسل شغف رمضان 2020 أبطاله ومعاد عرضه

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن قصة مسلسل شغف وتفاصيل كثيرة عن قصته ومعلومات كاملة عن ابطال المسلسل ومواعيد عرضه ومجموعة من الصور لابطال المسلسل .

قصة مسلسل شغف

تخوض الفنانة هدى حسين تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل “شغف”، الذي يتناول مثلث جنون الحب عبر قصة رومانسية اجتماعية. شغف الفنانة هدى حسين بالأفكار الجديدة والأعمال المختلفة والتجارب المتميزة لا حدود له ، وتلك حقيقة لا يختلف حولها اثنان من متابعي النجمة الجميلة التي اعتادت أن تفاجئ جمهورها كل عام بقالب درامي مغاير عما قدمته سابقاً .

هدى استعدت مبكراً لموسم دراما رمضان 2020 ، وبدأت بالفعل تصوير مشروعها الدرامي الجديد الذي يحمل اسم “شغف” مع الكاتب السعودي علاء حمزة والمخرج البحريني محمد القفاص ،  ونخبة من نجوم الساحة الفنية المحلية والخليجية .

وفي عملها الجديد ، تراهن على تركيبة مختلفة من النجوم تجمع بين أجيال عدة في الوسط الفني لتمنح كعادتها مساحة من البطولة للشباب وترتكز على تاريخها بمشاركة نخبة من النجوم الذين لهم بصمة مهمة في المشهد الفني الخليجي ، وتمر السنوات وهدى لا تتغير ، إذ تستقبل الجميع برحابة صدر وتدرك جيداً دور وسائل الإعلام وحقها في المعرفة ، فتتعامل مع الجميع في موقع التصوير كإنسانة قبل أن تكون فنانة .

أما المخرج محمد القفاص ، الذي يتعامل بدقة متناهية ويحرص على متابعة كل شاردة وواردة في موقع التصوير، فقال عن “شغف”، إن “كل تجربة جديدة مع الفنانة هدى حسين تضعني في حالة توتر ، منبعه أننا نسعى لتقديم تجربة مختلفة عن التي سبقتها ، وهنا تكمن الصعوبة ، خصوصاً أن آخر أعمال جمعتنا حققت نجاحات كبيرة مثل (حياة ثانية) و (عطر الروح) و (أمنيات بعيدة) ، وحالياً بصدد مسلسل (شغف) الذي يميل إلى الرومانسية النفسية ، ويمكن اختزال أحداثه في جملة واحد ة، أنه مثلث جنون الحب”.

وأكد أنه من الصعوبة أن يجزم المخرج بأن عمله سيكون الأول ، لاسيما أن الأمر لا يتوقف على مقاييس جودة النص والإخراج والتمثيل فقط بل يتطلب توفيقاً ، مستدركاً : “لكننا نعِد الجمهور بأن (شغف) سيكون الرقم الأصعب”.

يذكر أن مسلسل “شغف”، من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين وحسين المنصور وجاسم النبهان وزهرة عرفات وسليمان الياسين وعبدالله بوشهري وعبدالله الطراروة وأوس الشطي وريم أرحمة ونورا وهدى حمدان وسارة القبندي، ومجموعة مميزة من ضيوف الشرف، الذين سينضمون إلى العمل في وقت لاحق.

المسلسل الجديد يتكون من 30 حلقة للمؤلف الروائي السعودي علاء حمزة ، ومن إنتاج مركز «فنا الروان» للإنتاج الفني ، ويشارك ببطولته إلى جانب حسين مجموعة من نجوم الدراما المحلية والخليجية ، بينهم سليمان الياسين ، حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، عبدالله الطراروة، ريم ارحمة، سلوى الجراش، هدى حمدان، أوس الشطي، ناصر كرماني.

أبطال مسلسل شغف

هدى حسين

حسين المنصور

زهرة عرفات
(امتثال)

جاسم النبهان
(ناجي)

سليمان الياسين

عبدالله بوشهري

ريم ارحمة

سلوى الجراش

نورا

هدى حمدان

ناصر كرماني

عبدالله الطراروة

أوس الشطي

سارة القبندي

معلومات عن أبطال مسلسل شغف

هدى حسين

قالت هدى عن المسلسل: “أجسّد للمرة الأولى شخصية جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل ، وهي شخصية تعتمد على الحالات النفسية الكثيرة التي تمر بها الرسامة ، مما يتطلب جهداً ذهنياً وعقلياً ونفسياً في تجسيد أدق تفاصيل حياة (دانة)”. وأضافت: “في المسلسل بشكل عام أتمنى أن أصل إلى الحالة التي سطرها الكاتب علاء حمزة على الورق”، موضحة أن النص كان في جعبتها منذ عامين تقريباً، وبعد نقاش مع المخرج محمد القفاص قررت أن تقدمه في رمضان المقبل.

هدى حسين ممثلة عراقية ولدت وعاشت بالكويت وهي من مواليد أغسطس 1965م. درست الفنانة هدى حسين الأدب الإنجليزي بالكويت ولكن ظروف الغزو العراقي للكويت منعها من إتمام الدراسة وأعادت إكمال الدراسة عبر الجامعة العربية المفتوحة في الكويت لنفس التخصص عام 2010م . بدأت الفنانة هدى حسين بأعمالها منذ عمر الأربع سنوات وكانت بدايتها العملية موجهة للأطفال فشاركت في برنامج ماما أنيسة وشاركت في عدة مسرحيات منها “السندباد البحري”حيث شاركت فريق الراقصات حينها وكانت صغيرة.

أنتجت هدى حسين إحدى مسرحيات الأطفال والتي شاركت أيضاً في تمثيلها وهي مسرحية “ليلى والذئب” وقدمت بعدها العديد من مسرحياتها مثل “علي بابا والعصابة”،”البنات والساحر”،”الأخطبوط وعروس البحر”. أول عمل مسرحي لها بعد الغزو وبعد عودتها للكويت عام 2000م مسرحية “أليس في بلاد العجائب”.

اشتهرت بعد ذلك الفنانة هدى حسين بالعديد من المسلسلات الخليجية وبالتمثيل مع العديد من الممثلين من دول الخليج ، ومن أبرز أعمالها الدرامية كانت: “صمت السنين”, “بيت العائلة” ,”فضة قلبها أبيض”, “الورثة”, “سارة”,”الرهينة” ,”أميمة في دار الأيتام “,”الملكة “,”الحب لا يكفي أحيانا” ,”حلفت عمري”.

تنتمي الفنانة هدى حسين إلى عائلة فنية حيث معظم أخواتها شاركوا في الإنتاج والتمثيل وكذلك أخيها الشاب عبد الكريم حسين كان كاتباً مسرحياً ، تزوجت الفنانة هدى حسين من الممثل الكويتي “عبدالعزيز القطان” ولكن هي منفصلة حالياً .

زهرة عرفات

قالت الفنانة زهرة عرفاتعن المسلسل : ان مساحة الشخصية ليست كبيرة ، ولكنها استفزتني ، هي امتثال ، ناقدة فنية تخوض صراعات عدة ضمن السياق الدرامي للأحداث وتمر بتحولات مختلفة”، معربة عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في عمل من إنتاج هدى حسين.

حسين المنصور

قال الفنان حسين المنصور الذي كان يستعد لتصوير أحد مشاهده: “سعيد بالمشاركة في هذا العمل ، وأنتهز الفرصة لأشكر هدى حسين ومحمد القفاص على ترشيحهما لي”، مؤكداً أن “المسلسل جديد وفكرته مختلفة ، ودوري أقدمه للمرة الأولى ، وأتطلع لأن أكون عند حسن ظن الجمهور”.

حسين المنصور, “دنجوان الخليج” من مواليد عام 1959 ممثل كويتي قدير من عائلة المنصور العريقة صاحبة التاريخ الفني الكويتي الطويل وهو شقيق كل من الممثلين منصور محمد وعبد العزيز المخرج ، كما إن ابنه منصور دخل إلى المجال الفني حديثاً.

باشر الممثل الكويتي حسين المنصور مشواره الفني في نهاية السبعينات وقد كانت البدايات مسرحياً وتلفزيونياً، وبعد ذلك في منتصف التسعينات أصبح شريكاً لمؤسسة سكوب سنتر التي تمتلكها فجر السعيد وقدم من خلالها الكثير من الأعمال إلى أن انفصل عنها في عام 2001 ليؤسس شركة انتاج خاصة به وبإخوته . أما عن حياته الخاصة فهو مطلق ولديه ابن وابنه هما منصور وأضوى.

تميز الممثل الكويتي حسين المنصور بالكثير من الأعمال الدرامية حيث كانت من أبرز مسلسلاته “دارت الأيام , الوزيرة , فضة قلبها أبيض , يا صديقي , حلفت عمري” ومن أبرز أعماله المسرحية “البساط السحري , الأوانس , الأبطال الستة .

عبدالله الطراروة

بدوره ، ذكر الفنان عبدالله الطراروة عن مشاركته في “شغف”، أنه يجسد شخصية راشد شقيق الفنانة هدى حسين في العمل ، ويمر بتقلبات درامية ، مثمناً تجربته الرابعة مع هدى، ومعرباً عن سعادته بتجدد تعاونهما.

سارة القبندي

أما الفنانة سارة القبندي ، فأعربت عن سعادتها بلقاء المخرج محمد القفاص للمرة الأولى ، “وهو أمر كنت أتطلع إليه طوال فترة دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية ، أما الفنانة هدى حسين فسبق أن شاركت معها في مسلسل (غصون في الوحل)، ولكن لم تجمعنا مشاهد ، ليأتي (شغف) وأقف أمامها ، فهي تاريخ نتعلم منها الكثير ، وسلسة في التعامل ، وتحرص على توجيهنا بكل حب”. وحول شخصيتها في العمل ، أوضحت القبندي أنها تجسد دور دانة ، الذي سيكون مفاجأة للجمهور .

نورة محمد

نورة محمد قالت عن تجربتها الثالثة مع الفنانة هدى حسين: “أشارك الفنانة هدى في تجربة مختلفة ومغامرة جديدة ، وأتمنى أن يكون للمسلسل نصيب من النجاح ، ويحقق أعلى متابعة في رمضان”.

محمد الوادي

أما الفنان محمد الوادي، فقال: “أجسد شخصية غالب ، وهو مصمم أزياء يقع في حب فاشينستا، تجسد دورها هدى الحمدان ، وبعد مضي الوقت يكتشف أنها تخدعه ، وتتوالى الأحداث”.

هدى حمدان

بدورها، أكدت الفنانة الأردنية هدى حمدان أن الوقوف أمام هدى حسين كان حلماً وتحقق في “شغف”، مبينة أن “ما يميز الشخصية التي أجسدها أنها تتقاطع مع هدى وعبدالله بوشهري ومحمد الوادي في الأحداث ، وتتشابك الخطوط الدرامية في العمل الذي نراهن عليه جميعاً ليترك بصمة في شهر رمضان المقبل”.

صور مسلسل شغف

ابطال مسلسل شغف
ابطال مسلسل شغف
الفنانة هدى حسين والنبهان وزهرة وعبد الله بوشهري
الفنانة هدى حسين والنبهان وزهرة وعبد الله بوشهري
بوستر مسلسل شغف
بوستر مسلسل شغف
حسين المنصور
حسين المنصور
زهرة عرفات
زهرة عرفات
سارة القبندي
سارة القبندي
عبدالله الطراروة
عبدالله الطراروة
محمد جمعة مع الفنان حسين المنصور في كواليس المسلسل
محمد جمعة مع الفنان حسين المنصور في كواليس المسلسل
هدى حسين
هدى حسين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.