قصة مسلسل رحي الأيام أبطاله ومواعيد عرضه

قصة مسلسل رحي الأيام وتقرير كامل عنه ، وتفاصيل كاملة عن ابطاله ومعاد عرضه على القنوات ، ومجموعة صور لابطال المسلسل .

قصة مسلسل رحي الأيام  كاملة وبالتفصيل

مسلسل كويتي سيكون معاد عرضه لأول مرة على الشاشات في 24 أبريل 2020 م أي سيدخل الماراثون الرمضاني المنتظر، من إخراج حمد النوري وتأليف مشاري حمود العميري، بطولة كل من جاسم النبهان عبد الإمام عبد الله مريم الغامدي ماجد مطرب فواز مشاري البلام عبد العزيز السكيرين .

تدور أحداث مسلسل رحي الأيام حول حول شقيقتين توأم تقعا في الكثير من المشاكل والأحداث الدرامية والتي بها الكثير من الأحداث التاريخية الهامة بجانب الحبكة الدرامية الرائعة، (رحى الأيام) مسلسل ذو طابع تراثي ويتناول حقبة تاريخية كويتية منذ 200 عاماً تقريباً .

يذهب فريق عمل مسلسل «رحى الأيام» إلى منطقة جديدة على الدراما المحلية والخليجية عبر قصة سطر احداثها الكاتب مشاري العميري ويخرجها حمد النوري، بينما يشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما المحلية.

وحول هذه التجربة الجديدة التي يخوض بها المخرج النوري السباق الرمضاني، مراهنا على طرح مختلف للكاتب العميري الذي يتناول أربع حقب زمنية في تاريخ الخليج للمرة الأولى في الدراما المحلية، استطلعنا آراء صناع العمل.

بداية، يقول المخرج حمد النوري: «للمرة الأولى في تاريخ الدراما الخليجية مسلسل يتناول أهم أربع حقب في تاريخ الخليج قبل 4 قرون، وصولاً إلى الستينيات من خلال شخصيات وقصص واقعية لها تأثير مباشر على مجرى التاريخ في المنطقة».

ويضيف: «انتهينا من تصوير المسلسل، وتم إنجاز تصوير العمل في فتره قياسية جدا، والمسلسل فريد من نوعه من حيث تعدد الحقب الزمنية وتنوع الشخصيات وواقعيتها».

وحول الرؤية الإخراجية، أوضح أنه «تم تصوير الأحداث باستخدام ثلاث كاميرات احترافية متنوعة العدسات وبتقنيات جديدة للإضاءة تعطي واقعية وتحديا اكبر فضلاً عن استخدام أحدث معدات الصوت».

أما عن آلية اختيار الممثلين ، فقال إن «فريق العمل مشترك بين نجوم الكويت والسعودية لتواصل تلك الأحداث وتنوع الحقب في الكويت والسعودية، وتحديدا في نجد وهجرة النجادة للكويت، وخطوط مختلفة لقصص الكفاح وتخطي الصعاب ورسم صورة واقعية درامية بحس عال لهذا التنوع»، مبيناً أن فريق العمل كان منسجما بين مختلف الفئات واللهجات تحت راية الوطن وحب الكويت وتكاتف الشعب في الأزمات والتلاحم «في توقيت نحن في أمس الحاجة لمثل هذه المواضيع والأطروحات الفريدة».

ولفت إلى أن هناك خطوطاً وقصصاً لم يسبق طرحها من قبل «وأتمنى ان ينال العمل اعجاب الجمهور ببساطة طرحه وبتقنيته العالية ومزيجه الرائع»، مبيناً أنه «منذ الآن وقبل العرض نستمع لأصداء وهاشتاقات جميلة تضعنا امام تحد كبير».

ويقول الفنان جاسم النبهان انه يجسد شخصية مختلفة ويراهن على حضوره في هذا العمل حيث يلعب دور التاجر الأصيل، مثمنا التناغم والانسجام بين فريق العمل بشكل عام تحت قيادة المخرج النوري.

اما الفنان مشاري البلام، فقال إنه يمثل شريحة الزبيرين الذين كانوا يعيشون بين أهل الكويت بطيبتهم ومواقفهم الأصيلة، في حين كشف الفنان عبدالله الخضر عن تجسيده شخصية النوخذة الشهم الذي يحرص على الشباب، مبيناً أن دوره يمثل شخصية فريدة من نوعه، لكنها كانت واقعية في ذلك الزمان.

وفي حين قال الفنان أحمد العونان إنه يمثل البدو وشهامتهم ومواقفهم الرجولية في الأزمات وله «كاركتر» خاص سيفاجئ به الجمهور، تمثل الفنانة شيلاء سبت الفتاة الكويتية الطيبة الأصيلة التي تضحي من أجل أسرتها.

وفي وقت يقدم الفنان محمد الحملي دور الشاب الذي يضحي بنفسه من أجل الكويت يطل الفنان محمد الصيرفي بمجموعة من الكاركترات التي يراهن عليها في هذا العمل، وتقول الفنانة ياسة إن دورها مختلف حيث تعبر عن المرأة الصبورة في مواجهة متغيرات وتقلب الحياة.

والعمل من إخراج حمد النوري ومدير إدارة الانتاج أحمد عبدالله، ومن تأليف الكاتب مشاري العميري، وإنتاج شركة زهدم للإنتاج الفني و‏DOP محمد صالح، ومخرج منفذ يعقوب حميد، ومساعد مخرج حسن جمال.

أبطال مسلسل رحي الأيام

جاسم النبهان

عبدالإمام عبدالله

مريم الغامدي

ماجد مطرب فواز

مشاري البلام

عبدالعزيز السكيرين

محمد الصيرفي

محمد الحملي

نور الكويتية

شيلاء سبت

عبدالعزيز مندني

عذاري

عصرية الزامل

ياسة

أحمد بن حسين

طارق النفيسي

عبدالله الخضر

فهد مبارك
(الدلال)

رابعة اليوسف

حسين فارس

عبدالله الفريح

حسين الغضبان

غرور

خالد الثويني

ميعاد عرض مسلسل رحي الأيام

من المحتمل ان يتم عرضه في 24 أبريل 2020م ، وقت كل حلقة 45 دقيقة .

بطلة المسلسل الفنانة مريم الغامدي

الفنانة السعودية مريم الغامدي في الكويت لتصوير مشاهدها في المسلسل الرمضاني الكويتي “رحى الأيام”. وقد نشرت الغامدي مجموعةً من الصور عبر حسابها في “سناب شات”، و”فيسبوك” متحدثةً عن مشاركتها في العمل .

وقالت الغامدي في إحدى المقابلات الصحفية لها : “موجودة حالياً في الكويت للمشاركة في عمل درامي كويتي، وسعيدة جداً بذلك، حيث تلقيت دعوة من الزملاء هناك للمشاركة في مسلسل رحى الأيام، الذي يشارك فيه نخبة من نجوم الفن في الكويت والسعودية، ويُخرجه حمد النوري”.

وتحدثت مريم عن الشخصية التي ستجسدها في العمل قائلةً: “أؤدي في العمل دوراً جديداً، وهو شخصيتا توأم، وقد أحببت الدور كثيراً”. وأضافت “العمل بشكل عام يحمل كثيراً من الأحداث المشوِّقة والتراثية الجميلة، ويغلب عليه الطابع التراثي، وقد صوَّرت جميع مشاهده في قرية تراثية، أعدَّت بشكل خاص لتنفيذ العمل الذي ينتجه تلفزيون الكويت، ويُعرض في شهر رمضان المقبل”، وتمنَّت الغامدي، أن تنال هذه التجربة الدرامية إعجاب متابعيها في كل مكان، داعيةً إلى مشاهدة المسلسل في رمضان .

معلومات عن مريم الغامدي
ولدت الإعلامية والممثلة والمخرجة والكاتبة مريم الغامدي في مدينة أسمرة عام 1949 كانت من أوائل السعوديات اللواتي حصلن على مؤهل البكالوريوس للأدب الإنجليزي من جامعة الملك عبد العزيز عام 1989 وكذلك على دبلوم التمريض، فضلاً عن دورة تدريبية من معهد المعلمات.

كانت مريم الغامدي أول من تعلم في قبيلتها وظهورها في الإذاعة والتلفزيونية جعلاها عرضة للتهديد بالقتل أكثر من مرة، بدأت مريم الغامدي حياتها المهنية في مجال الصحافة حين كانت في الصف السادس ابتدائي عن طريق كتابتها لمقالات وانتقادات لبعض ما تورده الصحف والإذاعة وكذلك بعض المواقف التي تتعرض لها، سواء في المدرسة أو المجتمع.

من أول الصحف التي شاركت فيها “المدينة” من خلال ملحقها المخصص للأطفال ومن ثم جريدة “عكاظ”، عام 1962 عند إتاحة الفرصة للنساء لاختراق المجال الإذاعي كانت مريم الغامدي من أوائل النساء اللواتي يسمعن صوتهن عبر أثير الإذاعة من خلال قراءتها لنشرة الأخبار، إلى جانب مشاركتها في برامج الأطفال وركن المرأة، ونتيجة لاجتهادها وحسن سلوكها، كانت أول فتاة تحصد كأس الفتاة المثالية في المدرسة.

اقتحمت مريم الغامدي مجال كتابة السيناريو في الأعمال التلفزيونية لتكون بذلك سابقة بنات جيلها، عام 1993 دخلت مريم الغامدي مجال الإنتاج كأول امرأة سعودية تقوم بذلك بتشجيع من المسؤولين في التلفزيون السعودي، ككاتبة، تحمل مريم في جعبتها مجموعة قصصية بعنوان “أحبك ولكن” و”أسماء ونساء”، فضلاً كتاب رسائل حب وخواطر وجدانية باسم “وافترقنا  وقد ترجمت قصصها إلى عدد من اللغات، منها الإيطالية والنرويجية والإنجليزية.

بطل المسلسل الفنان عبد الإمام عبد الله

كشف الفنان القدير عبد الإمام عبد الله عن دوره في المسلسل لافتاً إلى أنه بدأ بتصوير المشاهد الأولى للمسلسل، وهو من تأليف مشاري العميري وإخراج حمد النوري، وأضاف عبدالله في تصريح خاص أن «المسلسل سوف يعرض في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل»، موضحاً أن «أحداثه تدور في حقبة تاريخية قديمة منذ 150 إلى 200 عام تقريباً، وأجسد فيه دور الأخ الذي يسعى إلى الثأر لشقيقه، ويحاول بشتى الطرق فعل ذلك، وهو ما كان متعارفاً عليه في ذاك الوقت».

ونوّه إلى أن العمل بشكل عام يحمل الكثير من الأحداث المشوّقة والتراثية الجميلة، ويتناول العلاقات الإنسانية والعادات والتقاليد والترابط بين الأسر والأهل والجيران وبين الناس بعضهم مع بعض، موضحاً أنه تم تصوير جميع مشاهده في قرية تراثية، أعدت بشكل خاص لتنفيذ العمل الذي ينتجه تلفزيون الكويت، وأشار عبد الله إلى أن مجموعة كبيرة من الفنانين تشاركه البطولة في المسلسل، من الكويت وبعض الدول الخليجية، ومنهم جاسم النبهان وأحمد السلمان وعبير أحمد ومن السعودية علي المدفع ومريم الغامدي وغيرهم .

معلومات عن عبد الإمام
ممثل كويتي شارك في العديد من الأعمال الفنية، سواء في الكويت أو السعودية أو مصر، ويعتبر من أوائل الممثلين الخليجيين الذين شاركوا في أعمال مصرية، من أهم أعماله في الدراما الخليجية مسلسلات (دنيا المهابيل، الزير سالم، زواج بدون رصيد، الغرباء، العائلة، الماضي وخريف العمر)، كما شارك في أعمال تلفزيونية مصرية، مثل (قصة الأمس، الحارة، دلع بنات)، كما شارك في السينما المصرية في أفلام (كباريه، صرخة نملة)، بالإضافة إلى ذلك له العديد من المسرحيات الناجحة منها مسرحية (سيف العرب، عالمكشوف، صح النوم يا عرب، حامي الديار).

صور أبطال مسلسل رحي الأيام

أبطال مسلسل رحي الأيام
أبطال مسلسل رحي الأيام
أثناء تصوير الحلقات
أثناء تصوير الحلقات
الفنان محمد الحملي و عبد الله الخضر
الفنان محمد الحملي و عبد الله الخضر
الممثلون الذكور بالمسلسل
الممثلون الذكور بالمسلسل
بوستر مسلسل رحي الأيام
بوستر مسلسل رحي الأيام
مريم الغامدي و أحمد بن حسين
مريم الغامدي و أحمد بن حسين
مريم الغامدي
مريم الغامدي
مسلسل رحي الأيام
مسلسل رحي الأيام

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.