نجوى ابراهيم عمرها ديانتها ازوجها اولادها وكل ما تريد معرفته عنها

الي كل من يريد معرفة معلومات عن الفنانة و المذيعة الكبيرة نجوى ابراهيم جمعنا لكم تقرير عن حياتها و نشاتها و عمرها و جنسيتها و ديانتها و مؤهلها الدراسي و متى بدات مشوارها كمذيعة و مشاركتها في الاعمال الفنية كممثلة و تفاصيل اخرى كثيرة و عن حياتها الشخصية و ازواجها و اولادها و مجموعة من الصور للفنانة نجوى ابراهيم.

نجوى ابراهيم عمرها جنسيتها ديانتها و اكثر

الاسم بالكامل : نجوى ابراهيم \ او ماما نجوى
تاريخ الميلاد : 28 – ابريل عام 1946
العمر 2020 : 74 عام
مكان الميلاد : القاهرة – مصر
الجنسية : مصرية
الديانة : مسلمة
البرج الفلكى : برج الثور
الوزن : 75 كجم
الطول : 156 سم
المؤهل الدراسي : خريجة كلية الاداب
الحالة الاجتماعية : متزوجة
عدد الابناء : 2
بداية مشوارها الفنى : 1965 – حتى الان

حياة الفنانة نجوى ابراهيم و بدايتها

ولدت الفنانة الكبيرة نجوى ابراهيم في القاهرة حصلت نجوى ابراهيم علي المرحلة الثانوية العامة من مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات ، ثم التحقت بكلية الاداب قسم الاجتماع جامعة القاهرة و حصلت علي درجة الليسانس

الفنانة و المذيعة الكبيرة نجوى ابراهيم تالقت و لمعت كمذيعة في التليفزيون المصرى في الثمانينات و التسعينات و لها كثير من الجمهور المصرى و العربي و احبها الكثيرون من الاطفال و الكبار .

بدات بعملها كمذيعة في التليفزيون المصرى عام 1965 و قدمت العديد من البرامج التليفزيونية الهامة و الناجحة و التى كان لها جمهور عريض ينتظر موعد عرضها .

من هذه البرامج الناجحة برنامج “6/6” – برنامج صباح الخير يا مصر – “اخترنا لك” – برنامج “فكر ثواني واكسب دقايق” الذى استمر عرضه لاكثر من 5 سنوات متتالية علي التليفزيون المصرى و كان ينتظره عرضه المشاهدين و ايضا برنامج “فرح كليب” و برنامج “الحياة” .

ايضا برنامجها للاطفال الشهير برنامج عصافير الجنة و بعدها برنامج  “صباح الخير” و المعروف باسم برنامج “ماما نجوى”. كان يعرض علي التليفزيون كل يوم جمعه صباحا و كانت تقدمه مع الشخصية الشهيرة “بقلظ” و هي شخصية من العرائس و كان يقوم بتحريكها و الصوت الخاص بها الفنان الراحل سيد عزمى و حقق هذا البرنامج جماهيرية كبيرة من الاطفال و الصغار و تعلقوا و احبوا شخصية بقلظ .

في عام 1998 عينت نجوى ابراهيم كرئيسة قناة النيل للاسرة والطفل ثم بعدها عملت في قناة دريم الفضائية و عرض عليها برنامج علي قناة روتانا الفضائية بدلا من الاعلامية هالة سرحان و لكنها رفضت ذلك .

ثم غابت لعدة سنوات عن الشاشة كاعلامية ثم عادت و قدمت اخر برنامج لها و هو برنامج “بيت العائلة” علي قناة النهار الفضائية و حقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية .

تدرجت في المناصب الاعلامية و كان لها شخصيتها الاعلامية المتميزة و استطاعت الحصول علي لقب “المذيعة المثالية” علي مدار 11 عام علي التوالي و ايضا عام 1995 حصلت علي لقب ”المذيعة التليفزيونية الأولى” في العالم العربي .

مسلسلات وافلام نجوى ابراهيم

بالاضافة الي نجاحها كمذيعة الي انها شاركت في عدة اعمال فنية بالتمثيل و استطاعت اثبات نفسها و موهبتها كممثلة ، تميزت نجوى ابراهيم ببساطتها و شخصية الهادئة و المميزة عن كثير من الفنانين و اختارها المخرج العالمى يوسف شاهين في اول ادوارها بالسينما عام 1970 في فيلم الارض بدور فلاحة مصرية .

شاركت مع اكبر النجوم و الفنانين و كبار المخرجين ، بعد نجاحها في السينما هذا جعلها تطلب ان يكون اسمها كاول اسم في الظهور قبل اى نجم جعل هذا الكثير يتصفها بالغرور الا انها كانت تقدر و تعلم حجم موهبتها كفنانة و قدمت في السينما حتى الان حوالي 12 فيلم منهم فيلم فجر الاسلام – العذاب فوق شفاه تبتسم – فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي مع الفنان الكبير محمود ياسين و كان يتناول قصة حب بين شخصين وقت حرب اكتوبر العظيمة
و فيلم حتى اخر العمر – خائفة من شئ ما – فيلم المدمن مع الراحل احمد زكى – و فيلم السادة المرتشون .

رفضت دور البطولة المطلقة في فيلم سينمائي مع المخرج الكبير يوسف شاهين بسبب وجود مشهد قبلة في الفيلم و قالت له ابحث عن ممثلة اخرى رغم انه استئذن من زوجها وقتها الا ان الرفض جاء منها و قالت له القبلات مرفوضة في قاموسي فهى لا تقبل مشاهد الاغراء او المشاهد الساخنة مهما كان الدور .

شاركت الفنانة نجوى ابراهيم في عدد قليل من المسلسلات الدرامية خلال مشوارها الفنى و من بينهم مسلسل استعراضي للاطفال عام 1984 و هو مسلسل أجمل الزهور ، كما عرض عليها المشاركة في المسلسل الشهير ابو العلي البشرى مع النجم الكبير محمود مرسي و لمنها اشترطت كتابة اسمها قبل اسم الفنان محمود مرسي هذا ما رفضه المخرج و ايضا محمود مرسي مما جعلها تعتذر بالمشاركة  عن هذا العمل .

في عام 2005 قدمت نجوى ابراهيم مسلسل عواصف النساء – و في 2007 شاركت في مسلسل قيود من نار و اخر مسلسلاتها هو مسلسل أستاذ و رئيس قسم في عام 2015 مع الزعيم الفنان عادل امام

حياة نجوى ابراهيم الشخصية ازواجها و اولادها

تزوجت الفنانة نجوى ابراهيم 3 مرات خلال حياتها فكان اول زواج لها من  حارس المرمى للنادى الاهلى الفلسطينى مروان كنفانى و انجبت منه ولديها ناصر و حكم ، كان سبب الطلاق بينهم وجود كثير من الخلافات خاصة بعد اعتزاله الكرة و عين مستشار للرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات هذا تطلب منه الاقامة في نيويورك فرفضت نجوى ابراهيم الاقامة هناك لارتباطها باعمال فنية كثيرة في مصر و هذا ادى الي الانفصال .

اما الزواج الثانى كان من المذيع الشهير احمد فوزى ثم انفصلت عنه بعد فترة ليست طويلة ، اما زواجها الاخير كان من رجل الاعمال السعودى عاصم القزاز و ظلت لفترة متزوجة منه سرا الي ان تم الاعلان رسميا عن هذا الزواج .

و من المعروف عن الفنانة نجوى ابراهيم انها تحب اولادها جدا و تعتبرهم كل حياتها و تعتبر نفسها رئيسة المنزل فهى تحب فعل و عمل كل شىء بنفسها من الاعمال المنزلية المختلفة و منظمة جدا في كل شىء و تقول دائما ان الرجل لا يحب المراة الذكية و لكنه يحب المراة النشيطة و النظيفة في بيتها و التى تحافظ علي شكلها و نفسها
و بالفعل استطاعت الحفاظ علي شكلها و اناقتها و جمالها طوال هذه السنين فهى تنام بشكل منتظم 10 ساعات يوميا و تبتعد عن اكل السكريات و تحب اكل الخضروات و الفاكهة الطازجة و شرب المياه و العصائر الطبيعية للحفاظ علي صحتها و رشاقتها .

صور الفنانة و المذيعة الكبيرة نجوى ابراهيم

نجوى ابراهيم
نجوى ابراهيم
الفنانة نجوى ابراهيم
الفنانة نجوى ابراهيم
المذيعة نجوى ابراهيم
المذيعة نجوى ابراهيم
المتميزة نجوى ابراهيم
المتميزة نجوى ابراهيم
نجوى ابراهيم في برنامج بيت العيلة
نجوى ابراهيم في برنامج بيت العيلة
المتالقة نجوى ابراهيم
المتالقة نجوى ابراهيم
نجوى ابراهيم مع الشخصية الشهيرة بقلظ
نجوى ابراهيم مع الشخصية الشهيرة بقلظ
نجوى ابراهيم في فيلم الارض
نجوى ابراهيم في فيلم الارض
نجوى ابراهيم مع النجم محمد نور في برنامج بيت العيلة
نجوى ابراهيم مع النجم محمد نور في برنامج بيت العيلة
نجوى ابراهيم و الاعلامية مفيدة شيحة
نجوى ابراهيم و الاعلامية مفيدة شيحة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.