قصة مسلسل السد وأبطاله ومعاد عرضه Baraj

قصة مسلسل السد وتفاصيل كثيرة عن قصته ومعلومات كاملة عن ابطال المسلسل ومواعيد عرضه ومجموعة من الصور لابطال المسلسل .

مسلسل السد Baraj

مسلسل السد Baraj التركي يتم التجهيز له من انتاج شركة Med yapım وبدا المفوضات مع ابطال المسلسل والممثلة نبهات تشيهري اول المنضمين لكاست المسلسل ولقاءات مع كرم بورسين من أجل البطولة الرجالية لمسلسل  baraj الى جانب بيران داملا يلماز. ولقاءات مع سرحات كيليتش للإنضمام مقتبس عن فلم بنفسك ، وستجسّد بيران دور ايسال ، واذا وافق كرماو انجين اكيوريك  سيجسّد دور اورهان ، واذا وافق سرحات سيجسد دور ناظم. بعد القبول المبادئي للممثلة نبهات تشيهري من اجل العمل وبعد قرائتهاء لسيناريو العمل الا انها رفضته لانه لم يعجبها

المسلسل مقتبس من الفيلم التركي القديم الذى يحمل نفس العنوان “Baraj” عام 1977،على أن يتم عرض المسلسل على القناة التركية kanal

حسب ما نُشر فى الصحف التركية أن الممثل “إنجين اكيوريك” أو كما يُعرف بإسم “كريم” قد قبل بدور البطولة فى مسلسل السد،إلا ان المسلسل قد عُرض على عدد من النجوم الاتراك ابرزهم الممثلة التركية “نسليهان اتاغول” بطلة مسلسل “حب اعمى” والتى جسدت دور نيهان وعشقها الجماهير بسبب هذا الدور،وقد عُرض عليها دور البطولة فى مسلسل “السد” بجانب زوجها الممثل التركي “قادير دوغلو” إلا أنهما قد رفضا العرض ،وكذلك عٌرض دور البطولة على الممثل التركي ” كان أورغانجي أوغلو” بطل مسلسل “حب أعمى” والذى قام بدور “امير” فى المسلسل وإستطاع ان يحصد شعبية كبيرة فى تركيا والوطن العربي بعد قيامه بهذا الدور إلا انه رفضه كذلك.

فقد عُرض على “إنجين أكيوريك” دور البطولة امسلسل “السد” “Baraj” وقد قبل به برغم ان من عدة أشهر قالو أنه رفض دور البطولة ولكن أكدوا اليوم قبوله للدور على أن اذا وفقت الممثلة التركية “بورحو بيرجيك” تشاركه البطولة ،ولكن حالة من الجدل آثارها هذا المسلسل بسبب رفض عدد من النجوم المشاركه فى بطولته.

قصة مسلسل السد

تدور القصة حول عامل فورمان يعمل في بناء سد يقع في حب ايسيل اجمل فتاة في بيت الدعارة المحلي تخجل ناظم من تحديد هويتها حيث ترسل ناظمها رسائل حب وتوقيعها باسم اورهان احد موظفية ورجل ليس لديه الكثيرة من الخدع عندما تصل ايسل الي موقع البناء فان الخداع لايدوم طويلا كل هذا ينتهي في زواج فقط هذه ليست النهاية بعد .

أبطال مسلسل السد 

بيران داملا يلماز

انجين أكيوريك

كرم بورسين

سرحات كيليتش

معلومات عن أبطال مسلسل السد 

بيران داملا يلماز 

بيران داملا يلماز Biran Damla Yılmaz ولدت في 28 يونيو 1997 في جيبز ، اسطنبول ، بدأت بيران داملا يلماز التمثيل في سن 16في عام 2013 ، والديها منفصلين وتعيش مع والدتها وزوج والدتها ولديها أخت تصغرها ، أشتهرت بدور ايلول في مسلسل الأزهار الحزينة بيران داملا يلماز ما زالت تدرس في المعهد ، لعبت في فيلم مجنون ديرشان يبلغ وزن بيران داملا يلماز 164 سم ووزنها 54 كجم .

شاركت الفنانة التركية بيران داملا يلماز في الفيلم السينمائي “معجزة 2″، وتجسد دور “مزغين” زوجة الرجل المعاق “عزيز”وتدور أحداثه فى إطار إجتماعى وهو من تأليف واخراج محسون قرمزيغول ، كما شاركت في مسلسل الازهار الحزينة بالتركية: Kırgın Çiçekler هو مسلسل تركي عرض لأول مرة بتاريخ 29 يونيو 2015 على قناة أي تي في التركية ويحكي عن قصة فتيات يعيشون في ميتم كوشو يولو في اسطنبول ولكل فتاة منهم قصة اوصلتها للميتم والفتيات هم “ايلول” و “قدر” و “ميرال” و “جيمري” و “سونجول” وابتدأ المسلسل بقصة ايلول وكيف ذهبت للميتم ومن هناك تبدأ قصص باقي الفتيات ، وحاز هذا المسلسل على الكثير من الشهرة في تركيا وفي جيع انحاء الوطن العربي .

انجين أكيوريك

يعتبر الممثل التركى انجين أكيوريك احد اشهر الممثلين الأتراك الذين لمعوا فى الوطن العربي وذلك من خلال دوره “كريم” فى مسلسل فاطمة وهو الظهور الاول له على الشاشات العربية وإستطاع ان يجذب قلوب الفتياب بسبب هذا الدور والتمثيل الاكثر من رائع ومن ثم ظهر فى مسلسل “العشق الاسود” مع توبا بويوكستون بدور المحقق “عمر” مما زاد من رصيده عند الجماهير العربية والتركية،وبعد الشعبية الكبيرة التى حققها “إنجين أكيوريك” ينتظر الجميع مشاركته فى مسلسل جديد،وحسب الإدعاءات فى الصحف التركية

ولد انجين أكيوريك في 12 من أكتوبر عام 1981 بمدينة أنقرة بتركيا . يعمل والده كمسئول بالحكومة ووالدته ربة منزل ، ولديه أخ أصغر منه. تخرج من قسم التاريخ بجامعة أنقرة بتركيا عام 2002 ، استطاع أن يكون في عداد النجوم الأوائل في تركيا رغم أن حصيلته الفنية لا تحتوي على الكثير من الأعمال. حصل على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة سيول للدراما العالمية وثلاث جوائز لأفضل مسلسلات، وجائزة الفراشة الذهبية.

في السنوات الدراسية ،كان عليه تغيير هواياته باستمرار ، مع إظهار مجموعة واسعة من الاهتمامات: من الرياضة والموسيقى إلى الدراسات الاجتماعية. تدرب في قسم كرة القدم ، وتعلم العزف على الجيتار والبيانو وكان يحلم بأن يصبح محامياً. كما اعترف Akyürek في وقت لاحق ، ربما الشيء الوحيد الذي فكر فيه هو مهنة كممثل سينمائي.

فى عام 2004 وبعد عامان من تخرجه بدأ مشواره الفنى حينما اشترك في برنامج نجوم تركيا ( بالتركية: Turkiye’nin Yildizlari ). حظى انجين ببعض الشهرة حينما احتل المركز الأول في مسابقة نجوم تركيا؛ مما أتاح له الفرصه بالاشتراك بعام 2004 بدور صغير في مسلسل “العريس الأجنبى” (بالتركية:الغريب) والذى عرض على قناة إم بي سي باسم “الغريب” من انتاج ” Yagmur Taylan و Durul Taylan” ومن هنا بدأ انجين مشواره الفنى.

واستطاع بأدائه لشخصية قادير صاديق أوغلو في فيلم ” Kader ” في عام 2006 أن يجعل النقاد يشيدون به وبأدائه مما رشحه للفوز بجائزة “أفضل ممثل واعد” في السينما التركية، وجائزة CASOD .

ويعتبر مسلسل ” Fatmagul’un Sucu Ne ” والمعروف في الوطن العربى باسم “فاطمة” والذى تم عرضه في عام 2010-2012 بداية تعارف انجين فعلياً مع جمهوره في جميع أنحاء العالم حيث لعب دور البطولة، وقام بأداء دور البطل الرومانسى الوسيم ( كريم ألجاز)، وهو مسلسل تلفزيوني يتناول القضايا الإجتماعية والنفسية المحيطة بضحايا الاغتصاب، سيناريو ( Ece Yorenc و Melek Gencoglu) ومن انتاج ( Kerem Catay)

وفى عام 2014 قام انجين بأداء شخصية “تكين ” في الفيلم المشهور “مشكلة صغيرة في أيلول” (بالتركية: Bi Küçük Eylül Meselesi ) تأليف وإخراج كيرم ديرين (Kerem Deren).

وفى نفس العام عاد إلى شاشات التلفزيون في شخصية المحقق “عمر دمير” في مسلسل “العشق الأسود” ( Kara Para Aşk )، حيث فاز بجائزة “أفضل ممثل” في جوائز سيول الدولية للدراما عام 2015، ورشح ايضاً لجائزة إيمي الدولية في فئة أفضل ممثل عن نفس الدور.

ثم عاد انجين في بداية عام 2017 إلى الشاشة مرة أخرى في دور الطبيبب “داهان سويسور” في مسلسل “حتى الممات” (بالتركية: Ölene Kadar ).وفى سبتمبر 2017 قام بتصوير فيلم “الأطفال أمانة لديك” (بالتركية: Çuçuklar Sana Emanet) من إخراج (شاغان ارماك ) والذى من المزمع عرضه في صالات السينما في مارس 2018. تم تكريمه في مهرجان الفراشة الذهبية في عام 2017؛ حيث تم منحه “جائزة المعجزة” وهى جائزة شرفية منحت له تقديراً لجهوده ومساهمته في نشر ونجاح الدراما التركية في جميع أنحاء العالم.وفي صيف عام 2018 قام بتصوير فيلم “إحتمال آخر” (بالتركية: Başka Ihtimal) من إنتاج شركة القمر وإخراج “علي بيلجين” ومن المقرر عرضه في نهاية عام 2018 أو بداية عام 2019.

كرم بورسين 

ولد كرم بورسين في 4 يونيو 1987  وهو ممثل تركي معروف بدور جان في مسلسل ما وراء الشمس , لم يستقر في بلد واحد وقد عاش فى الكثير من البلدان بما في ذلك اسكتلندا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة وتركيا وماليزيا والولايات المتحدة..والدته قيديم ووالده بامير بيرسين وجده غوناي بيردرد .

انتقل الى الولايات المتحدة مع عائلته في سن الثانية عشر  تخرج من قسم الاتصالات التسويقية في كلية إيمرسون وقد اجتهد على نفسه وأخذ دروس اثناء دراسته فى الجامعة , قبل ان يصبح ممثل وتم اختياره كأفضل ممثل في المسابقة التي اقيمت في مدرسته الثانوية في الولايات المتحدة , وخلال سنوات دراسته الثانوية ، شكل فرقة موسيقى الروك مع أصدقائه ، حيث ألقى العديد من الحفلات الموسيقية في تكساس , قبل ان يصبح ممثلا كان يشتغل سائقاً .

بدأ كرم مسيرته الفنية فى عام 2006 في فيلم الخميس , وثم بعد ذلك شارك في فيلم الفراولة الكئيبة , وفي عام 2010 ظهر في التلفزيون الامريكي في فيلم Sharktopus , وفي عام 2013 اصبح مشهوراً في مسلسل Güneşi Beklerken بدور Kerem Sayer الذي كان يعرض على Kanal D .

وفي عام 2014 قدم مسلسل ماوراء الشمس بدور جان , كما قدم ايضاً في هذا العام فيلم Unutursam Fısılda , في عام 2016 ، كان العلامة التجارية لـ Mavi Jeans مع حبيبته Serenay Sarıkaya , كما ان كريم بورسين متابع لكلا الإنتاجين الهوليووديين ويفضل استخدام كل من اللغتين الإنجليزية والتركية في التمثيل .

صور ابطال مسلسل السد Baraj

ابطال مسلسل السد
ابطال مسلسل السد
الممثل التركي انجين أكيوريك
الممثل التركي انجين أكيوريك
انجين أكيوريك
انجين أكيوريك
بيران داملا يلماز 
بيران داملا يلماز
سرحات كيليتش 
سرحات كيليتش
كرم بورسين
كرم بورسين