قصة مسلسل السيدة زينب و أبطاله وعدد حلقاته

المسلسل الدرامي السيدة زينب لكل الجمهور تعرف معنا علي قصة مسلسل حي السيدة زينب و من هم ابطال مسلسل السيدة زينب المشاركين فيه و معلومات شخصية عنهم و مواعيد عرض مسلسل السيدة زينب ، عدد حلقات مسلسل السيدة زينب و تفاصيل اخرى كثيرة خاصة بالمسلسل مع مجموعة من الصور الخاصة بمسلسل السيدة زينب و ابطاله المشاركين فيه .

مسلسل حي السيدة زينب ويكيبيديا

بدأ تصوير المسلسل الدرامي الاجتماعي الجديد حي السيدة زينب منذ فترة ، وتابع مخرج المسلسل محمد النقلي تصوير المسلسل داخل شقة سكينة في اللوكيشين بمدينة الإنتاج الإعلامي وقال المخرج إنه تم اختيار زخرفة أحد الأحياء الشعبية في مدينة الإنتاج الإعلامي ، على غرار حي السيدة زينب وما يحتويه من محتوى التصوير ، خاصة وأن جميع الفعاليات تجري في حي واحد وفي الشارع المجاور للمدينة و مسجد السيدة هذه المنطقة مميزة وسميت باسمه .

وأضاف في بيان خاص أنه كانت هناك عدة محاولات لتصوير بعض المشاهد في منطقة السيدة زينب لتقريب المشاهد من الواقع ، ولكن لم يتم تحديد إمكانية التصوير بسبب محاولة استكمال الإجراءات والموافقات اللازمة للسماح بالتصوير في هذه المنطقة ، وبمجرد الانتهاء ، سنقوم بالتصوير فيها لنقل الصورة الحقيقية من المكان والمحتوى متضمن .

وبيّن أن المسلسل غير مشابه كليا عما قدمه من قبل في أعماله الماضية من إذ نوعية المقر الذي تدور فيه فعاليات المسلسل ، إضافة إلى ذلك أن رواية العمل تدور في حارة ملاصقة لمسجد السيدة زينب وهو الذي ينال نوعا من الفضل على المقر وما يحتويه من تاريخ ونفحات وكذلك روايات وحكايات اجتماعية .

وأكد أنه اهتم دائماً في أعماله بالقضايا الاجتماعية التي تمس قلوب الجمهور ، و استمدت من تفاصيل حياتهم ، مشيراً إلى أن في هذا العمل العديد من الخطوط الدرامية ، بغض النظر عما إذا كان سواء شعبي أم لا ، فكل هذا يتمحور حول عائلة بأكملها تعيش في حي في شارع مجاور لمجتمع السيدة زينب ، لأن أبناء هذه العائلة نشأوا في هذا المجتمع وحريصون على حماية وصون التقاليد والالتزام بها ، وانظر من يكسر هذه التقاليد ومن سيحافظ عليها كل هذه التعريفات والعناصر والأجزاء الأخرى ستظهر في سلسلة الأحداث .

و يتابع طاقم العمل التصوير أثناء تلك الأيام بديكور نزلة السمان بمدينة الإصدار الإعلامي وهذا لمشاهد عائلة النجمة سوسن بدر في إطار الوقائع ، ويعمل المخرج محمد النقلي بمونتاج الحلقات التي ينتهي منها لتكون الحلقات الأولى مستعدة للعرض في الفترة القادمة و يبدو النجم أشرف عبدالغفور أثناء الحلقات الأولى من المسلسل ويمثل دور شيخ صوفي وهو أب النجم سامي مغاوري في إطار الوقائع ، وتتوالى الوقائع بداخل منطقة زقاق المدق بالسيدة زينب .

وصور المخرج محمد النقلي في الفترة السابقة في ديكورات مغايرة بين فيلا بمنطقة شبرامنت،  وفي الحارة في مدينة الإصدار الإعلامي ، ويتابع السيناريست أحمد صبحي كتابة حلقات المسلسل ، إذ تدور أحداثه فى ستين حلقة،  ومن المخطط له عرضه في السيزون الشتوي القادم .

قصة مسلسل السيدة زينب 

تدور رواية المسلسل بشأن النجمه سوسن بدر التي تقطن بداخل منطقة شهيرة وحي شعبي و تملك ابنين من ذوي الإحتياجات المخصصة ، الأكبر يجسده النجم حسام داغر والآخر لم ينهي الثبات على الفنان الذي سيجسد الدور وتواجه الفنانه سوسن بدر وابنائها الكثير من المواقف الحياتيه في محيط إجتماعي ، ويسلط المسلسل الضوء علي سكان مساحة زقاق المدق ويسرد المسلسل قصصاً مغايرة لهما .

أبطال مسلسل السيدة زينب 

مسلسل “السيدة زينب”، بطولة محمود عبدالمغنى ، سوسن بدر ، ليلى عزالعرب ، حسام داغر ، أحمد وفيق ، دينا ، ميمي جمال ، محمد رياض ، سامية طرابلسي ، أحمد خليل ، مصطفي سليمان ، ريهام سعيد ، أشرف عبد الغفور ، فراس سعيد ، رانيا منصور وغيرهم من النجوم الكبار و الشباب ، المسلسل تأليف أحمد صبحي ، وإخراج محمد النقلي و إنتاج ممدوح شاهين .

عدد حلقات مسلسل السيدة زينب 

المسلسل مكون من ستين حلقة سيعرض أثناء سيزون الشتاء القادم ، وبعيدا عن السيزون الرمضاني ، إذ سوف يتم عرضه على جزء واحد بكل حلقاته دفعة واحدة ولن ينهي اقتسامها على جزئين .

الفنانة دينا بطلة مسلسل السيدة زينب

النجمة دينا أثارت الجدل أثناء اليومين السابقين ، عقب أصدرها صور ارتدت أثناءها العباءة و الحجاب باللون الأبيض ، ما صرف العديد من زوار مواقع الإتصال الاجتماعى للتساؤل عن دافع ارتداء دينا للحجاب هل بهدف عمل سينمائى أو عمل درامى ، واكتفت النجمة دينا بنشر الصور ولم تظهر أى تفاصيل بشأن الصور غير كتابة كلمة “بعد وقت قريب”.

و صرحت النجمة دينا فى إفادات خاصة ، إن سر ارتدائها للحجاب هو الذي تستدعيه الشخصية التى تقدمها فى مسلسلها الجديد “السيدة زينب”، والتى تستمر تصويره الآن ضمن بلدة الإصدار الإعلامى وليس صحيح ما قيل عن ارتدائها للحجاب في عمرها الحقيقية .

واستطردت النجمة دينا ناس كتير افتكرت إنى هعمل شخصية السيدة زينب ذاتها إلا أن ذلك خطأ ، والمسلسل مركب من ستين حلقة ويشاركها فيه النجمة سوسن بدر،  ويحكي المسلسل العديدة من القضايا اجتماعية بشرية تدور ضِمن حى السيدة زينب وليس له رابطة بشخصية السيدة زينب ذاتها ، مثلما أنها تمثل شخصية سيدة محجبة في إطار الوقائع ، والمسلسل لا يحمل أى عقب دينى كليا مثلما إعتقاد العديد .

الفنان حسام داغر بطل مسلسل السيدة زينب

اختتم حسام داغر من تصوير 1/2 مشاهده في مسلسل “السيدة زينب”يمثل النجم حسام داغر في إطار فعاليات المسلسل فرد من ذوى الإعاقات ويعد واحد من الأدوار الأساسية في المسلسل ويعد الدور حديثاً ومختلف عن أعماله الماضية و سيكون نقلة في مشواره الفني مثلما شدد في إفاداته .

وساهم حسام داغر في دراما رمضان الماضى عن طريق مسلسل “أحسن اب” مع الفنان على ربيع والذى إظهار في 15 حلقة ، و العمل تأليف أحمد محيى و محمد محمدي و إخراج معتز التوني ، و بطولة على ربيع ، وأحمد فتحى ، وهاجر أحمد ، وجيهان خليل ، ومراد مكرم ، هالة فاخر ، مصطفى أبو سريع ، سامى مغاورى وعدد من الفنانين ، وتدور أحداثه في محيط كوميدى اجتماعي .

الفنان الشاب مودي جميل

يساهم النجم مودي جميل في منافسة مسلسل “السيدة زينب” إذ أوشك على الانتهاء من تصوير معظم مشاهده في المسلسل الذي يعرض في السيزون الشتوى على واحدة من القنوات الفضائية و يقوم مودي بدور أخ النجمة دينا في إطار الوقائع إذ يمثل دور ابن بلد من مساحة السيدة زينب وهو بطولة النجمة سوسن بدر، تصوير مشاهد المسلس على نحو شبه متكرر كل يوم ، سعيا من المخرج محمد النقلي الانتهاء من أغلب مشاهده تحسبا لعرضه .

صور مسلسل السيدة زينب و أبطاله 

ابطال مسلسل السيدة زينب
ابطال مسلسل السيدة زينب
الفنان احمد وفيق في مشهد بالعمل
الفنان احمد وفيق في مشهد بالعمل
الفنان احمد وفيق من كواليس المسلسل
الفنان احمد وفيق من كواليس المسلسل
الفنان حسام داغر والنجمة سوين بدر
الفنان حسام داغر والنجمة سوين بدر
الفنان حسام داغر
الفنان حسام داغر
الفنان محمود عبد الغني
الفنان محمود عبد الغني
الفنانة دينا بملابس الشخصية في المسلسل
الفنانة دينا بملابس الشخصية في المسلسل
بطلة مسلسل السيدة زينب الفنانة سوسن بدر
بطلة مسلسل السيدة زينب الفنانة سوسن بدر
سامية الطرابلسي من مسلسل السيدة زينب
سامية الطرابلسي من مسلسل السيدة زينب
نجوم مسلسل السيدة زينب
نجوم مسلسل السيدة زينب