قصة مسلسل النحات وأبطاله وتفاصيل كثيرة عنه

قصة مسلسل النحّات وتفاصيل كثيرة عن قصته ومعلومات كاملة عن ابطال المسلسل ومواعيد عرضه ومجموعة من الصور لابطال المسلسل .

مسلسل  النحات

حسم النجم السوري باسل خياط خياره للحضور في الموسم الدرامي الرمضاني 2020 حيث وقع اختياره على عمل مشترك يحمل عنوان ” النحّات ” وهو من تأليف بثينة عوض وإخراج التونسي مجدي السميري وإنتاج شركة ” isee media ” للمنتج إياد الخزوز .

وبحسب المعلومات فإن باسل سيؤدي ثلاث شخصيات في هذا العمل ومنها شخصيات ” نحّات ” حيث يخوض رحلة مشوقة خلال العمل .
وبحسب المعلومات فقد وقع الاختيار على الفنانة اللبنانية ندى بو فرحات للوقوف أمام باسل خياط في بطولة العمل .

مجدي السميري سيتعاون من خلال مسلسل “النحات” مع النجم السوري باسل خياط، والذي بدوره تخلى على عرضين مهمين، مع كل من النجمة المصرية دينا الشربيني في مسلسل “لعبة النسيان”، والنجمة اللبنانية هيفاء وهبي في مسلسل “أسود فاتح”، مقابل لعب دور البطولة في مسلسل “النحات”.

رفض باسل للعروض المذكورة هو اعجابه الشديد بسيناريو المسلسل ، حيث سيخوض باسل رحلة مشوقة وتحد في هذا العمل المرتقب من خلال تأديته لثلاث شخصيات مختلفة في هذا العمل ومنها شخصية “نحّات”.

وقد اختارت الشركة المنتجة للمسلسل “isee media” للمنتج إياد الخزوز ، الفنانة اللبنانية ندى بو فرحات كبطلة العمل بجانب باسل خياط.

ورجّح “باسل” أن تكون الفنانة السورية سلافة معمار هي الأقرب لمشاركته بطولة المسلسل، مبينًا: “كان مفترض يكون في تعامل بيننا بمسلسل ما ولكن لم يتم الاتفاق معها بسبب الإنتاج والتوقيتات ولكن حتى الآن لا يوجد ما يمانع من مشاركتها خاصًة أن (النحات) يتم اختيار المشاركين فيه”.

وبشأن مسلسل “عهد الدم” قال الفنان السوري: “لا زلت أصور وهو مسلسل ضخم وإنتاج قوي وإخراج كريم الشناوي وفي شهر 2 أو 3 سيُعرض عبر منصة إلكترونية وبعدها في شهر 4 أو 5 سيعرض يعبر تلفزيون Mbc وموقع شاهد”.

أبطال مسلسل النحات 

باسل خياط

ندى ابو فرحات

معلومات عن أبطال مسلسل النحات 

باسل خياط

ممثلٌ سوريٌ من مواليدِ دمشق ، أوصلته موهبته المثيرةُ للاهتمام إلى شهرةٍ عربيةٍ وعالميةٍ، وحجزَ له مكانًا هامًا في عالمِ الدراما السورية والعربية ، ولد في حي بغداد في العاصمة السورية دمشق عام 1977، مصاب بمرض “حمّى البحر الأبيض المتوسط” ، وهو مرض نادر لا شفاء منه أكمل دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق تخرج مع الفنان قصي خولي .

بدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره حيث شارك في مسرح الأطفال . عندما تقدم لاختبارات القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية تم رفضه في المرة الأولى ، كان من أعضاء اللجنة التي رفضته الفنان غسان مسعود ، وهي اللجنة نفسها التي عادت وقبلته في العام التالي ، وعمل على نحو مكثف في الدراما التلفزيونية السورية ، كانت انطلاقته الفعلية عام 2000 من خلال مسلسل اسرار المدينة . من أعماله: (البواسل ، بقعة ضوء ،أبناء القهر ,صلاح الدين الأيوبي ، التغريبة الفلسطينية ، على حافة الهاوية.

شارك أيضا في الدراما المصرية ومن أعمال ه: (نيران صديقة ، السيدة الأولى ، مكان في القصر )، أما في السينما فكان من أبرز أعماله فيلم باب الشمس والذي عُرض بمهرجان كان السينمائي في عام 2004 . عضو لجنة تحكيم في برنامج اراب كاستنغ في موسميه الاول والثاني . حاز على جائزة أدونيا السورية كأفضل ممثل دور اول في مسلسل “أحلام كبيرة” عام 2004 . حاز على جائزة الميوريكس دور كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل “عشق النساء” عام 2015 .

كانت بداية ظهور الفنان باسل خياط مع حمزه أبو علي عندما كان في الثامنة من عمره . بدأ بالمشاركة في مسارح الأطفال حتى صار التمثيل إحدى هوايته ؛ حيث وجد نفسه قادراً على أداء أدوارٍ بشكل مقنع ؛ وقام بممارسة هوايته حتى تقدم وأصبح فنانًا مشهورًا.

بدأ مهنته التلفزيونية في مسلسل “كان يا ماكان” الموجه للأطفال عام 1995 ، وتبعه مسلسلي “الطير” و”الخيزران” والعديد من الأعمال الأخرى . لعب دور عامر في مسلسل “أسرار المدينة” عام 2000 وهو من إخراج هشام شربتجي وتأليف حسن سامي يوسف . شارك في بطولة مسلسل “أحلام كبيرة” من إخراج حاتم علي عام 2004 ، ولعب فيه باسل خياط دور عمر . شارك في مسلسل “الأخوة” لعام 2014 الذي يُعد تعاونًا عربيًا من ثلاثة مواسم من إخراج كلٍّ من سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب، لعب باسل خياط دور أمير ، أحد الأبناء الخمسة الذين تبناهم فريد نوح غير القادر على الإنجاب ، لكن يتضح لاحقًا أنّ لديه ابنةٌ ووريثةٌ شرعيةٌ لأملاكه .

شارك في بطولة مسلسل “أحلام كبيرة” من إخراج حاتم علي عام 2004، ولعب فيه باسل خياط دور عمر ، وهو أحد الأبناء الأربعة لوالده أبو عمر “بسام كوسا” ووالدته أم عمر “سمر سامي”. يتخلى عمر عن حلمه بالسفر لدراسة الفيزياء الحديثة في الولايات المتحدة ، ويختار دراسة الحقوق والعمل مع صديق والده الذي أصيب بجلطةٍ دماغيةٍ أقعدته عن العمل في التجارة ليعيل عائلته . يفتح لاحقًا مكتبًا للمحاماة ويتعرف على الصحفية وفاء “نورمان أسعد”، يقع في حبها ويتزوجها على الرغم من إصابتها بقصور القلب الذي منعها عن الإنجاب .

شارك باسل في عدة مسلسلات تاريخية مثل “ صلاح الدين الأيوبي” و “الظاهر بيبرس” كان لباسل خياط دور مميز في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 م ليتكلم عن معاناة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية . ظهر باسل خياط في عدة أجزاء لمسلسل “أهل الغرام” الذي كان يتناول قصص غرامية مختلفة . قدم عام 2010 مسلسل “وراء الشمس” إلى جانب النجمة صبا مبارك حيث تناول المسلسل قضية الأطفال المنغوليون. عام 2011م ظهر في مسلسل ” تعب المشوار” وهو مسلسل يناقش هموم إجتماعية ويلقي الضوء على حال الطبقة الوسطى في المجتمع .

شارك في مسلسل “سوق الورق” من إخراج أحمد إبراهيم أحمد لعام 2011 ، يروي المسلسل حكاية الفساد في الجامعات ، ويتطرق إلى معاناة الطلاب مع بعض الأساتذة الفاسدين. حقّق له دور “عادل” في مسلسل “عشق النساء” من إخراج فيليب أسمر وانتاج زياد شويري وتأليف منى طايع نجاحًا كبيرًا ، وهو مسلسلٌ درامي رومانسي مستوحىً من قصةٍ حقيقيةٍ دارت فصولها في تسعينيات القرن الماضي في لبنان . عالج المسلسل من خلال علاقات حبٍّ متنوعة معضلاتٍ تشغل مختلف مجتمعاتنا العربية اليوم كالعنف الأسري ، العنف ضد المرأة ، والإدمان على المخدرات في المدارس والجامعات.

لم تقتصر أعماله على الدراما، فقد لعب دور “عتبة بن الأكتم” في المسلسل التاريخي “أوركيديا” من إخراج حاتم علي عام 2017 ، عالج المسلسل قصصًا تتضمن حروب الممالك وأطماع الحكم والنفوذ والثأر والاجتياح والكر والفر في مفاصل الدولة والنزاعات مع الداخل والخارج ، يحكي المسلسل قصة عتبة بن الأكثم الذي فر مع أخته “رملة” ووالدتهما إلى ملك سامراء “إنمار”. يجتاح الملك أشوريا مملكتهم أوركيديا قاتلاً والده الملك ، ليبدأ رحلة الثأر واستعادة حكم والده.

مثّل باسل خياط في العديد من الأفلام والأعمال العربية ومنها فيلم “الشياطين” لعام 2007، وهو فيلم مصري من إخراج أحمد أبو زيد ، وفيلم “الليل الطويل” لعام 2009 ، من إخراج حاتم علي . تمّيز الفيلم بجرأته في عرض الواقع السياسي المحلي والعربي المعاصر في المجتمعات العربية ، والعديد من الأفلام الأخرى التي ساهمت في إيصاله للعالمية . أما في عالم المسرح ، فقد شارك في العديد من المسرحيات مثل ، “عشاء الوداع” و”لن يكون” و”ألو تشيخوف”، ومسرحية “سيلينا” عام 2008

ندى ابو فرحات

ولدت الممثلة ندى ابو فرحات عام 1976 بلبنان وهي ممثلة موهوبة ومميزة بداية مسديرتها الفنية عندما كانت في الثامنة عشرة سنة ، لعبت دور البطولة في أكثر من مسلسل كالبوسطة ونضال ، كانت لعفويتها وصدق تعابيرها في الادوار التي قامت بأدائها أثر كبير في تميزها حيث شاركت في العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية

صور ابطال مسلسل  النحّات

الفنان باسل خياط
الفنان باسل خياط
الممثل باسل خياط
الممثل باسل خياط
الممثلة ندى ابو فرحات
الممثلة ندى ابو فرحات
النجم السوري باسل خياط
النجم السوري باسل خياط
باسل خياط
باسل خياط
بطل مسلسل النحات
بطل مسلسل النحات
ندى ابو فرحات
ندى ابو فرحات
الممثل السوري باسل خياط
الممثل السوري باسل خياط