قصة مسلسل بأثر رجعى وأبطاله و مواعيد عرضه

الي لكل الجمهور و المنتظرين المسلسلات العربية الجديدة جمعنا لكم و بشكل حصرى تقرير كامل عن المسلسل المصرى الجديد بأثر رجعي و معلومات خاصة بالمسلسل و ابطاله المشاركين و قصة المسلسل و مواعيد عرضه و تفاصيل اخرى كثيرة و مجموعة من الصور للمسلسل و ابطاله.

مسلسل بأثر رجعى و تفاصيل عنه

المسلسل من تاليف : المؤلف فتحي الجندي
المسلسل من اخراج : معتز حسام
عدد حلقات المسلسل : 15 حلقة
نوع المسلسل : اثارة – تشويقي
المسلسل من انتاج : شركة آسر المنتج أحمد أبو عزوز

أبطال مسلسل باثر رجعى

مى سليم
محمد عز
هالة فاخر
صبري عبدالمنعم
إيناس شيحة
هاجر الشرنوبي
خالد محروس
عادل الشرنوبي
محمد حسني
توني ماهر
أحمد صادق
كما يشارك في مسلسل باثر رجعى مجموعة اخرى من الفنانين الذين يظهرون بالعمل كضيوف شرف .

قصة مسلسل بأثر رجعى

مسلسل “بأثر رجعي”، من احد المسلسلات الجديدة التى يتم تصوير مشاهدها في الفترة الحالية و المسلسل يتكون من عدة اجزاء اول جزء منها هو الذى يتم تصويره في الوقت الحالي و يتكون من 15 حلقة فقط ، يتم تصوير مسلسل “بأثر رجعي”، في منطقة الواحات لانها تضم مزرعة ، كما ان المسلسل يتطلب من ديكوراته وجود المزرعة باحداثه ، يميل المسلسل في قصته و احداثه الي نوعية الاثارة و التشويق و يناقش العمل امور حقيقية تحدث بالمجتمع في الوقت المعاصر بجانب وجود عدد من القضايا و المشكلات التى يتم سردها و مناقشتها بالعمل .

يتحدث مؤلف المسلسل و يقول عنه ان مسلسل “بأثر رجعي”،يعتبر التجربة الاولي التى تجمعه مع المخرج معتز حسام و يعتبره من المخرجين المتميزيين الذين يتوقع له ان يكون من المخرجين الناجحين في مجال الاخراج و يراهن عليه في الفترة القادمة ، يضيف ايضا المؤلف ان بهذا العمل خرج من عباءة الكوميديا و انه يراهن علي هذا المسلسل .

مواعيد عرض مسلسل بأثر رجعي

مسلسل “بأثر رجعي”، من المسلسلات المقرر عرضها في الفترة القادمة علي احد المنصات الرقمية على الانترنت .

معلومات عن ابطال مسلسل بأثر رجعى

الفنان محمد عز  

هو ممثل و مغنى مصرى ولد في عام 1978 في محافظة الجيزة – مصر اسمه بالكامل هو محمد عبد المعز محمد ، دخل الفنان محمد عز المجال الفنى في سن مبكر من خلال قيامه بالغناء في عدد من الحفلات المحلية ، بعدها بفترة انتقل الي مجال تصوير الاعلانات بشكل احترافي و اصبح من المصورين المميزيين و المحترفين بهذا المجال ، التحق الفنان محمد عز بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية و ايضا معهد الفنون المسرحية في القاهرة. و حصل علي تدريبات و دراسة التمثيل علي يد اهم مخرج و مكتشف مواهب هو المخرج المسرحى المصرى “خالد جلال” .

شارك الفنان محمد عز في العديد من الاعمال التليفزيونية و الاعلانية كمصور و كانت له بعض الاعمال الغتائية القليلة و لكن في عام 2009 كانت اول مشاركة له في الاعمال الفنية كممثل من خلال قيامه بدور صغير في المسلسل الكوميدى “راجل وست ستات ج 5 .

في عام 2014 شارك محمد عز في المسلسل الاجتماعى الدرامى “قلوب” و في نفس العام شارك في مسرحية “بعد الليل” و كانت من اخراج خالد جلال ، بعدها شارك في العديد من الاعمال الفنية المتميزة و منها كلبش – الاب الروحى – الحصان الاسود – ظل الرئيس – ايوب – عوالم خفية – الاخ الكبير – الدولي – و فيلم “الديزل” و”عقدة الخواجة” و”سوق الجمعة” و”حرب كرموز” .

كتب الفنان محمد عز مؤخرا بعد مشاركته بالبطولة في مسلسل باثر رجعى و شارك جمهوره و متابعينه خلال موقعه الشخصي “إنستجرام” ، علق قائلا “بسم الله توكلت على الله، مسلسل بأثر رجعي كرمك يارب وتوفيقك” ، كما يشارك الفنان محمد عز كضيف شرف في مسلسل هجمة مرتدة مع الفنان احمد عز من اخراج احمد علاء .

الفنانة مى سليم بطلة العمل

تقول الفنانة مى سليم عن دورها في مسلسل باثر رجعي انها تقدم دور جديد و مختلف عنها و لم تقدمه من قبل في اعمالها الفنية التى قدمتها  وان ما جذبها لهذا العمل نه يعتمد في احداثه علي نوعية الاثارة و التشويق مما يجعل الجمهور و المشاهد ينجذب لاحداثه و تجسد من خلاله شخصية فتاة تتعرض للخطف ضمن احداث المسلسل و تتعرض للعديد من الصراعات في العمل .

ومن ناحية اخرى تقوم الفنانة مى سليم حاليا بتصوير باقي مشاهدها في المسلسل السعودى “اختراق 2” بعد توقف لعدة اشهر بسبب انتشار فيرس كورونا ، الفنانة مى سليم هى ممثلة و مغنية أردنية من اصل فلسطينى اسمها بالكامل مي عبد الجبار حمدان سليم ، ولدت في عام 1983 في ابو ظبي في الإمارات العربية المتحدة والدها من اصل فلسطينى اما والدتها من اصل لبنانى و من المعروف انها شقيقة الفنانة ميس حمدان و الفنانة و الاعلامية دانا حمدان .

درست الفنانة مى سليم بالأكاديمية البحرية قسم إدارة الأعمال ظهرت في بداية حياتها الفنية في بعض الاغانى المصورة كموديل مثل اغتية «عيني» للمطرب هشام عباس و الفنان حميد الشاعرى ، بدات بالتمثيل لاول مرة في مشوارها الفنى من خلال الظهور في فيلم الديلر للنجم احمد السقا و ذلك عام 2010 بعدها انطلقت كممثلة و شاركت في العديد من الاعمال الفنية من مسلسلات و ا فلام سينمائية .

هذا بالاضافة انها قدمت كمغنية 4 البومات غنائية حتى الان مع بعض الاغانى المنفردة كما اشتركت في الظهور مع شقيقتها ميس و دانا في تقديم برنامج التوك شو «Sisters’ soup» و كان عام 2012 ، اما حياتها الشخصية فهى تزوجت مرتين اول مرة كانت من رجل الاعمال المصرى «علي الرفاعي» و انجبت منه ابنتها لي لي و تم الطلاق بعد مرور عامين فقط من الزواج اما زواجها الثانى كان من الفنان وليد فواز و تم الانفصال بينهم بعد اسبوعين فقط من الزواج دون ذكر اسباب .

الفنان الصاعد تونى ماهر

يشارك الفنان الصاعد و المميز تونى ماهر في مسلسل باثر رجعي و يقول ان سبب قبوله لهذا العمل هو ان المسلسل يميل في احداثه الي الاثارة و التشويق و هو يحب و يفضل هذه النوعية من المسلسلات بالاضافة الي ان العمل يتكون من 15 حلقة فقط تجعل العمل مكتوب بشكل محكم و بالتالي تكون كل حلقة مقدمة بشكل قوى و بالتالي تجذب الجمهور و المشاهدين للعمل .

اضاف ايضا ان العمل يتميز بان قصته تنتمى لنوعية أعمال البلات فورم و هذه الاعمال قليلة في مصر ، انه لا يحب المسلسلات الطويلة او التى بها مط في احداثها يذكر ان الفنان تونى ماهر شارك الفنان ياسر جلال في مسلسل “رحيم” و جسد فيه دور هشام شقيق رحيم بالمسلسل .

شارك ايضا الفنان هانى سلامة في مسلسل “فوق السحاب ” بدور شقيق الفنان هانى سلامة بالمسلسل و رغم انه توفي في احداث مسلسل فوق السحاب الا انه ترك بصمة واضحة خلال العمل و ترك اثر قوى لدى الجمهور الذى تعاطف معه
و رغم ان اعمال الفنان تونى ماهر قليلة لانه يحاول اختيار الادوار المتميزة و المؤثرة في العمل الا انه استطاع لفت الانظار اليه و لموهبته في التمثيل .

صور مسلسل بأثر رجعي و ابطاله المشاركين

النجم محمد عز
النجم محمد عز
بطل مسلسل بأثر رجعي
بطل مسلسل بأثر رجعي
بطلي مسلسل بأثر رجعي
بطلي مسلسل بأثر رجعي
فريق عمل مسلسل بأثر رجعي
فريق عمل مسلسل بأثر رجعي
كواليس المسلسل
كواليس المسلسل
كواليس تصوير مسلسل بأثر رجعي
كواليس تصوير مسلسل بأثر رجعي
محمد عز بطل المسلسل
محمد عز بطل المسلسل
مي سليم
مي سليم