قصة مسلسل دار غريب أبطاله وعدد حلقاته

مسلسل دار غريب لكل الجمهور تعرف معنا علي قصة مسلسل دار غريب من هم ابطال مسلسل دار غريب المشاركين فيه و معلومات شخصية عنهم و مواعيد عرض مسلسل دار غريب و تفاصيل اخرى كثيرة خاصة بالمسلسل مع مجموعة من الصور الخاصة بمسلسل دار غريب و ابطاله المشاركين فيه .

قصة مسلسل دار غريب

المسلسل الكويتي دار غريب ينتسب إلى حقبة الستينيات و السبعينيات ، ويتطرف إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية ، ويساهم في بطولته كل من الفنانين عبدالمحسن النمر ، عبدالله بوشهري ، ميس كمر ، سارة العنزي ، محمد عاشور ، جمعان الرويعي ، ابتسام عبدالله ، سلوى الجراش ، إبراهيم البيراوي ، شيماء رحيمي ، وبمساهمة ضيوف الشرف شيماء سبت و عادل شمس و محمد الصفار .

 مسلسل دار غريب

أحمد مالحسين منتج مسلسل دار غريب أعلن في إفادات خاصة عن تحويل اسم المسلسل الجديد بعد أن كان يحمل اسم “حظ الجميالت” والذي بدأ تصويره في شهر آذار الفائت بمساهمة جمع عظيم من نجوم الدراما الخليجية وعلى قمتهم النجم عبدالمحسن النمر ، المنتج الكويتي شدد أن الاسم الاول للمسلسل تم وضعه على نحو مبدئي فقال أحمد مال حسين “تم اتخاذ قرار تحويل اسم مسلسل حظ الجميالت إلى دار غريب  لأنه يكون انسب الاحداث ، وقد كان الاسم الاول اسم مبدئي حتى تم الاستقرار علي الاسم الاخير .

دار غريب

أحمد مال حسين بين في حديثه على الاستمرار في تصوير مسلسل “دار غريب” أثناء تلك المرحلة في مملكة البحرين ، مثلما تتم عن توقيت الانتهاء من تصوير المسلسل فقال “بدأنا تصوير المسلسل في خاتمة شهر آذار الفائت و مستمرين في تصويره حتى تلك اللحظة ، إلا أن من المخطط أن ينهي الانتهاء منه على أكمل وجه في منتصف شهر يوليو ، ليكون المسلسل مستعد للعرض ، ومن العسير أن ينهي الكشف في تلك اللحظة عن القنوات العارضة له إذ لم ينهي تصوير العمل .

أبطال مسلسل دار غريب

عبدالمحسن النمر

جمعان الرويعي

عبدالمحسن القفاص

عبدالله بوشهري

شيماء سبت

ميس قمر

ابتسام عبدالله

عبدالله الرميان

محمد عاشور

سلوى الجراش

سارة العنزي

شيماء رحيمي

شيخة زويد

محمد الصفار

إبراهيم البيراوي

عبدالرحمن صابر

علياء محمد

نورة عيد

منصور الجداوي

طاقم مسلسل دار غريب

الفنان عبدالمحسن النمر 

النجم عبدالمحسن النمر أعلن عن شخصيته قال أطل على معجبيني مجسداً شخصية غريب الذي يعد واحداً من كبار تجار قريته ، مثلما أنه الوالد المقبل بثقافة مغايرة عن المساحة التي يعيش بها ، بمثابة أنه كاتب نصوص في المجلات ، ويفتش عن المعنى الحقيقي للإنسان .

النجم عبد المحسن النمر هو من مواليد محافظة الأحساء ولد في سنة 1965 بداه مسيرته الفنية عندما طلب أخاه المخرج ناصر المبارك الحضور لمشاهدة عبد المحسن النمر و هو يؤدي مسرحية صامتة فأعجب به بعدها ، فاصطحبه ليقدم للمرة الأولى على خشبة مسرح جامعة الملك فهد للبترول و المعادن في إظهار شعر لمسرحية علي المصطفى و هو متزوج وله أربعة أولاد من مراته الأولى هم بدر وحمد ونوف وريم .

طليعة شهرته كانت عام 1981 من خلال مسلسل الشاطر حسن ساهم في العديدة من ألاعمال خليجية و عربية و ساهم في العديد من الأعمال ساهم في التمثيل لتميزه في تقمص العديد من الأدوار ولديه عبد المحسن النمر مع رفقاء دربه المخرج عبد الخالق الغانم والنجم سمير الناصر شركة إصدار وهي شركة النجوم للإنتاج الفني .

الفنان عبدالله بوشهري

النجم عبدالله بوشهري متحدث عن دوره قائلاً العب شخصية ناصر ، الشاب الذي كان يسكن في إيطاليا ، لكنه يرجع إلى وطنه في مسعى منه دخول عالم التجارة ، الشأن الذي يدفعه للمحاولة بكثرة حتى يحقق مبتغاه ذات يوم من الأيام . وتابع أحببت أكون واحداً من بين مجموعة العمل لأسباب عديدة ، أبرزها جمالية المقال الذي كتبه بمهارة حسين المهدي ، حيث صاغ لي شخصيتي بإتقان فكانت عاملاً في جذبي لها وموافقتي على تأديتها ، خلاف عن باقي الأسباب الأخرى التي أشعرتني بالارتياح مثل فرقة الإخراج وكذلك الجانب المنتجة التي لن تبخل بادخار كل اللوازم التي يتطلبها نجاح المسلسل .

الفنان عبدالمحسن القفاص

النجم عبدالمحسن القفاص كشف عن شخصيته بالقول أجسد شخصية البائع زكريا ، الذي يدخل في شراكة عمل مع شقيقه لكنها تفشل بسبب تدخلات عدد محدود من الناس ، لهذا تحصل بينهما عداوة بين الشقيقين سببها الثروة . وفعلياً رضيت على تنفيذ الشخصية كوني أميل بكثرة إلى الأفعال التراثية ، ايضاً الدور الذي أقدمه فيه حس تمثيلي مرتفع للغاية وتقلب بالحالات ، وعن طريقه يمكنه الفنان السفر و التحرك من وضعية لأخرى حتى يتبين موهبته التمثيلية .

الفنانة سارة العنزي

أعلنت النجمة سارة العنزي عن دورها قائلة أجسد في العمل شخصية ندى التي تمثل محوراً أساسياً بالعمل ، حيث عن طريقها سيرى المشاهد رابطة الوالد يمثل دوره عبدالمحسن النمر بابنته وكذلك مع الأم تمثل دورها ميس كمر ، حيث يمنحانها حرية إبداء الرأي عن المقترح والشخصية ، وكيف أنه على الأرجح أن تتغير هذه الرابطة من الحنان إلى الجحود ، مثلما أن شخصيتي ستمر بمنحنى رومانسي و قتما تقع في غرام شاب صغير في مقتبل العمر ، بصرف النظر عن أن ابن عمها واقع في غرامها .

سارة العنزي ممثلة كويتية ساهمت في العديدة من الاعمال في المسرح و نالت النجمة سارة العنزي جائزة أحسن ممثلة واعدة عن مسرحية ذا كنغ في مهرجان لمسرحيون في العيد بدورته السادسة التي تمت إقامة بالكويت ساهمت في سنة 2019 و للمرة الأولى في 5 مسللسلات تم عرضهم في رمضان وهم “إفراج مشروط”،”أجندة”، “حضن الشوك”، إضافة إلى ذلك دورها الفريد في مسلسل “مني وفيني”.

الفنانة ميس كمر

النجمة ميس كمر قالت عن دورها أجسد شخصية المرأة العراقية أسماء ، وهي مرات عبدالمحسن النمر ووالدة كل من سارة العنزي و شيماء رحيمي ، وتجسد مثالاً للأم المنفتحة فكرياً والذي يتوافق مع بال زوجها الاشتراكي ، والذي يتضاد مع آراء القرية التي يعيشون فيها ، إلا أن مع إرتفاع الوقائع تبدأ بالتأثر بمحيطها المسدود .

هي ممثلة وفنانة استعراضية عراقية بدأت مسيرتها الفني عن طريق المساهمة في الدعايات بدأت التمثيل في جمهورية دولة العراق حتى شاهدها النجم عبدالحسين عبدالرضا في واحد من الاعمال وقرر اختيارها للمساهمة في مسلسل أبو الملايين ، ووقتها انتقلت للتمثيل في الاعمال الخليجية التلفزيونية و المسرحية .

الفنان محمد عاشور

صرح النجم محمد عاشور العب شخصية سالم الشاب الجميل والطيب الذي يتعامل على السجية ، فهو يعمل بحاراً لدى البائع غريب الذي نهض بتربيته منذ صغره مثلما يظهر بأحد المشاهد ، ومع تتابع الوقائع ومرور الوقت يحدث سالم في غرام ندى وهي واحدة من فتيات البائع ، والمفارقة هنا أنها تعامله بإحسان وطيب لأنها تشاهده كأخ لاغير ، لكنه يعي الأمر على نحو مغاير وأنها تعامله بهذا الشكل كونها تحبه وتبادله العواطف وقد رضيت على تنفيذ الدور لأظهر مقدرتي على التلون وتنفيذ جميع الأدوار .

عدد حلقات مسلسل دار غريب

يتكون مسلسل دار غريب من 30 حلقة .

مسلسل دار غريب 

ابطال مسلسل دار غريب
ابطال مسلسل دار غريب
اثناء تصوير مسلسل دار غريب
اثناء تصوير مسلسل دار غريب
الفنان عبدالمحسن النمر
الفنان عبدالمحسن النمر
الممثل محمد عاشور
الممثل محمد عاشور
النجم عبدالمحسن القفاص
النجم عبدالمحسن القفاص
سارة العنزي
سارة العنزي
فريق عمل مسلسل دار غريب
فريق عمل مسلسل دار غريب
مسلسل دار غريب
مسلسل دار غريب
من تصوير مسلسل دار غريب
من تصوير مسلسل دار غريب
من كواليس مسلسل دار غريب
من كواليس مسلسل دار غريب