قصة مسلسل لو كان عندى عقل و ابطاله و مواعيد عرضه

قصة مسلسل لوكان عندي عقل ، الي كل الجمهور الذى ينتظر المسلسلات التركية الجديدة جمعنا لكم تقرير كامل عن المسلسل التركى الجديد لو كان عندى عقل و قصته و تفاصيل خاصة بالمسلسل و معلومات عن ابطاله المشاركين و مواعيد عرضه و مجموعة صور خاصة بالمسلسل و صور ابطاله المشاركين .

مسلسل لو كان عندى عقل

اسم المسلسل بالتركى : The my my mind Olsayd series

اسم المسلسل بالعربية : لو كان عندى عقل

المسلسل من اخراج : تشان إيرماك

سيناريو المسلسل من كتابة : Ece Yörenç

المسلسل من انتاج :شركة RTÜK للمنتج Feyyaz Yiğit

اسماء ابطال مسلسل لو كان عندى عقل

Özge Özpirinçci
Birkan Sokullu
Burak Yamantür
Elifcan Ongurlar
Ahmet Rıfat Şungar
Ümit Erlim

مواعيد عرض مسلسل لو كان عندى عقل و القنوات العارضة للمسلسل

سوف يتم عرض مسلسل لو كان عندى عقل فور الانتهاء من تصويره علي شبكة Netflix و هى منصة تركية الكترونية و كان من المقرر بدء التصوير 14 يوليو 2020 .

قصة مسلسل لو كان عندى عقل

يختلف هذا المسلسل اختلافا كثيراً عن المسلسلات التركية من حيث كل شىء المضمون و القصة و كل شىء فتحتوى قصته علي قصة شائكة و حساسة للغاية و غير مقبولة في مجتمعات كثيرة و يتم رفضها من قبل الجمهور خاصة في المجتمعات الاسلامية و العربية .

فيتناول المسلسل قصة زوجين مثليين جنسيا ويعيشون سويا مع بعضهم وما تتطرق له هذه القضية من تفاصيل كثيرة ، كان  سيتم وقف تصوير هذا المسلسل من قبل الشركة المنتجة له بسبب ما اثار حوله من جدل و بلبلة في الراى العام بتركيا حين معرفتهم لقصة هذا المسلسل .

و لكن ارسلت الشركة المنتجة خطاب و بيان الي وزارة الثقافة و السياحة للحصول التصاريح اللازمة لتصوير المسلسل من الجهات و المنتجات الاجنبية وفقًا للتشريع القانوني .

في يوم 14 من شهر يوليو الحالي ارسلت النص الي الوزارة لتحصل علي اذن التصوير و لكن المسئولين بالوزارة طلبوا من الشركة المنتجة و كاتب العمل علي اجراء تعديل في قصة و سيناريو المسلسل حتى تتم الموافقة علي تصوير العمل و يقول كاتب العمل انه لا يوجد بالمسلسل مشهد جنسي واحد بين الاشخاص و ان كل ما يقال هو مجرد  اشاعات .

نشرت صحيفة تركية تطالب بعدم اكتمال المسلسل بسبب قصته و تقول اننا في بلاد اسلامية و عربية و ليس كالبلاد الاجنبية و هوليوود و نفعل كما يفعلون في اعمالهم و ايضا بهذا الشكل يعملون علي ايذاء مشاعر و صدمة الجمهور العادى
و طلب في مقاله من الحكومة العمل علي وقف هذا المسلسل و انهم لا يريدون مشاهدة مثلي جنسي في مسلسل و وجود رد فعل قوى من الرقابة علي الاعمال الفنية .

معلومات عن ابطال مسلسل لو كان عندى عقل

الفنانة أوزغى أوزبيرينتشجي بطلة العمل

هى فنانة و ممثلة تركية ولدت عام 1986 بمدينة اسطنبول بتركيا حصلت علي تعليمها في اسطنبول و في المرحلة الثانوية تم اختيارها في عملية تبادل الطلاب و تم سفرها الي الولايات المتحدة الامريكية ، التحقت في المرحلة الجامعية بجامعة Sabancı لدراسة علوم الادارة و تخرجت عام 2008 .

عملت في بداية حياتها المهنية في مجال الاعلانات التجارية للشركات الكبرى مثل Eti Browni و Cornetto و Coca-Cola و Var Mı Aşka ، في عام 2008 كان بداية مشوارها الفنى من خلال مسلسل هل لديك شجاعة في الحب و عام 2009 شاركت في مسلسل الملائكة حماية و ايضا مسلسل Kavak Yelleri و قامت فيه بدور شخصية مريضة بالسرطان و اشاد الكثير علي براعتها في اداء هذا الدور .

عام 2010 شاركت الفنانة اوزغى في مسلسل Veda اما في عام 2011 حصلت اوزغي علي البطولة المطلقة لها في المسلسلات الدرامية و كان منهم مسلسل Hümeyra و Alper Saldıran و مسلسل Max Adventures الجزء الثانى – و مسلسل تتار رمضان – مسلسل دعنا نبقي – Love Again- مسلسل المراة – Fi Çi Pi – مسلسل Bitter Sweet Sour – Noah Hill .

وقد حصلت الفنانة اوزغي علي العديد من الجوائز خلال مشوارها الفنى ، عام 2012 حصلت علي جائزة Lion Max كافضل ممثلة .

عام 2015 نالت جائزة 42th Pantene Gold Butterfly كافضل ممثلة كوميدية و في عام 2016 حصلت علي جائزة Eryetiş & Balkans Educational Institutes Mavi Çınar كافضل ممثلة خلال العام .

اما الحياة الشخصية للفنانة اوزغى فانها كانت مخطوبة للفنان التركى الشهير Engin Altan Düzyatan في عام 2013 و لكن في نفس العام انفصلا عن بعضهما دون ان يكتمل الزواج .

الفنان Birkan Sokullu \ بركان سوكولو

هو ممثل و عارض ازياء تركى و لاعب كرة سلة سابق و لد الفنان بركان سوكولو عام 1985 في مدينة اسطنبول بتركيا
و عائلة الفنان بركان سوكولو من المهاجريين من بلاد البوسنة الي تركيا تخرج الفنان بركان من جامعة مالتيب قسم البرمجة التلفزيونية الإذاعية و اثناء دراسته الجامعية عمل الفنان بركان في مجال عرض الازياء .

بعدها التحق بفريق كرة السلة التركى و تركها بعد مرور 10 سنوات من اللعب بالفريق بسبب الاصابة في قدمه ، بعدها التحق الفنان بركان باكاديمية Dolunay Soysert لدراسة و تعليم فن التمثيل و بدا مشواره الفنى في عام 2008 حتى الان .

كان اول ظهور للفنان بركان علي الشاشة من خلال مسلسل Küçük Kadınlar و استطاع لفت الانظار اليه من اول عمل درامى له و جذب الجمهور لادائه التمثيلي و شارك بعدها في العديد من المسلسلات الدرامية و منها مسلسل Melekler Korusun – Küçük Kadınlar – و مسلسل أليف – Küçük Sırlar .

شارك ايضا في مسلسل Uçurum – مسلسل فاتح – Kurt Seyit ve Şura – Hayat Şarkısı – Yüz Yüze – مسلسل Yaşamayanlar – مسلسل بير ايل الحكايسي – Güzelliğin Portresi – مسلسل صعود الإمبراطوريات: العثماني – Ya İstiklal Ya Ölüm – روزاليندا: آه أسكيم .

اما عن الحياة الشخصية للفنان بركان سوكولو فانه كان متزوج عام 2012 من الفنانة التركية Aslı Enver ، قد انفصل عنها بالطلاق في عام 2015 بعد مرور 3 سنوات فقط من الزواج .

الفنان التركى Burak Yamantürk \ بوراك يامانتورك

هو ممثل تركى ولد في عام 1983 بمدينة قوجه ايلي بتركيا و بدا مشواره الفنى منذ عام 2010 و من ابرز اعماله من المسلسلات فقد شارك في مسلسل توديع – فراق – مسلسل تتار رمضان – في الطريق الى الحياة – مسلسل ممنوع – الحب المرير – العاصفة في داخلي – خارج النظام – عزيزى التاريخ – إما الاستقلال أو الموت .

شارك خلال مشواره الفنى في فيلمين سينمائيين فقط هما فيلم السيدة أيهان و فيلم حشرة / اما عن الحياة العاطفية للفنان بوراك فهو مرتبط بقصة حب كبيرة مع الفنانة التركية أوزغى أوزبيرينتشجي واشتركا معا في اكثر من عمل فنى و منهم مسلسل تتار رمضان والمسلسل الجديد لو كان عندى عقل التى تشاركه البطولة في العمل .

صور مسلسل لو كان عندى عقل و صور ابطاله المشاركين

ابطال المسلسل
ابطال المسلسل
مسلسل لو كان عندى عقل
مسلسل لو كان عندى عقل
الفنانة اوزغى و الفنان بركان ابطال المسلسل
الفنانة اوزغى و الفنان بركان ابطال المسلسل
نجوم مسلسل لو كان عندى عقل
نجوم مسلسل لو كان عندى عقل
اوزغي اوزبيرينتشجى
اوزغي اوزبيرينتشجى
الفنان بركان سوكولو
الفنان بركان سوكولو
الفنان بوراك يامانتروك
الفنان بوراك يامانتروك
ابطال المسلسل في الكواليس
ابطال المسلسل في الكواليس
فريق عمل المسلسل
فريق عمل المسلسل
الفنانة اوزغى بطلة العمل
الفنانة اوزغى بطلة العمل
بركان سوكولو بطل المسلسل
بركان سوكولو بطل المسلسل