مسلسل ليه لأ قصته وابطاله ومواعيد عرضه علي القنوات

جمعنا لكم تقرير عن قصة مسلسل ليه لا و قصته ومن هم ابطاله و معلومات كاملة عنهم و مواعيد عرضه و القنوات العارضة للمسلسل و مجموعة من الصور الجديدة و الحصرية للمسلسل و ابطاله .

قصة مسلسل ليه لأ كاملة

تدور أحداث مسلسل ليه لأ  في اطار من الدراما الاجتماعية حول تجربة حياة فتاة تدعى “علياء” ،تقدمه الفنانة “أمينة خليل” ، وهي من عائلة تقليدية ، تتحكم في شؤونها وقراراتها المستقبلية ، لكن فجأة قررت الفتاة التحكم في قرارات حياتها المستقبلية واشتبكت مع معظم أفراد أسرتها .

يغطي العمل أيضًا قصص الأجيال  الذين تجاوزا الثلاثينات من العمر ، بالإضافة إلى الأجيال في الثلاثينات  يحاولون الحصول على الأعلام وخلق عملية صنع القرار المستقلة”  ، وناقش العمل الصراع ما بين التشبث بالتقاليد ، وبين الرغبة في التجديد ولو كانت مخاطرة .

مسلسل ليه لا تم ابتكاره وتاليفه من ورشة سردي تحت إشراف السيناريست مريم نعوم سيناريو دينا نجم ومجدي أمين ويظهر في المسلسل محموعة مميزة من النجوم بجانب البطلة الرئسية امينة خليل وهم هالة صدقي وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي ومريم الخشت وهاني عادل وعمر السعيد وناردين فرج .

يتكون العمل من 15 حلقة ، كما ان النجمة امال ماهر غنت تتر خاص من اجل العمل بعنوان اللي قادرة والاغنية من كلمات نادر عبد الله وتوزيع خالد عز .

موعد عرض مسلسل ليه لا والقنوات العارضه له

ستبدأ الحلقة الأولى من مسلسل ليه لا يوم 4 يونيو على إحدى المنصات الرقمية ، وقد أصدرت الشركة التي أنتجت المنتج مؤخرًا ملصقها الرسمي ومعلومات ترويجية رسمية للعمل وكان من المتوقع عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي 2020 لكن بسبب عدم اكتمال التصوير ادي الي ذلك . يذاع المسلسل علي المنصة الرقمية شاهد نت vip ثم يبث لاحقاً على شاشة قنوات MBC .

ابطال مسلسل ليه لأ

أمينة خليل تقود بدور (عالية)

هاني عادل

شيرين رضا

عمر السعيد

هالة صدقي

محسن محيي الدين

صدقي صخر يقوم بدور (آدم)

ميريت عمر الحريري تقوم بدور (ناهد)

أحمد حسنين (عبد الله)

عمر الشناوي

ﺇﺧﺮاﺝ مريم أبو عوف
ﺗﺄﻟﻴﻒ مريم نعوم
اﻧﺘﺎﺝ  إي بروديوسر EProducers.

ابطال مسلسل ليه لا ومعلومات كاملة عنهم

النجمة امينة خليل 

انتهت الفنانة الشابة امينة خليل من مسلسلها الجديد الذي سوف يذاع على منصة شاهد الالكترونية ، وكتبت على الانستجرام الخاص بها فاضل 4 أيام ، يجب أن أشاهد هذه السلسلة ليه لا وانا متحمسة وفي نفس الوقت اشعر بالخوف متمنية ان ينال المسلسل اعجاب الجماهير “. إن شاء الله هذه السلسلة من الأعمال الدرامية سوف تمازحك في الأوقات الصعبة التي نمر بيها .

تمثل “أمينة” دور “عالية” ، وهي شابة من عائلة تقليدية ، ويسيطر والداها على شؤون الجيل الأصغر ، لكنها قررت فجأة السيطرة على حياتها ، حتى ان وضعه ذلك في مواجهة عنيفة مع معظم أفراد الأسرة

أمينة خليل ممثلة مصرية ولدت في القاهرة ، مصر في 29 أكتوبر 1988. لقد أحببت الفن منذ أن كانت طفلة ودرست الغناء والباليه منذ أن كانت طفلة ، لذلك ذهبت لدراسة التمثيل بعد تخرجها من المدرسة الثانوية.

حصلت على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة أمريكية في عام 2009. ومنذ ذلك الحين ، أكملت دارسه  في مسرح ستراسبرغ  وأكاديمية السينما في الولايات المتحدة. كما درست في موسكو عام 2011.

بدات الفنانة امينة خليل مشوارها الفني في عالم التمثيل عام 2012 من  خلال تمثيلها مع الفنانة يسرا في المسلسل الذي جمعهم وهو شربات لوز وكان المخرج مروان حامد شاهدها في احدي حفلات الغناء ورشح له هذا العمل ثم ظهرت في مسلسل طرف ثالث والفيلم السينمائي عشم .

وفي عام 2013 ظهرت مع الفنانة يسرا للمرة الثانية في المسلسل الدرامي نكدب لو قلنا مابينحبش وفي العام الذي تلاه مثلت في فيلم المهرجان .

اما في عام 2015 ظهرت في فيلمين وهم خطة بديلة وسكر مر ولعبت بدور نورهان في مسلسل ستيفا حيث ظهرت فقط في حلقتين وفي العام التالي شاركت في فيلم خانة اليك .

لعبت شخصية نازلي في المسلسل الذي يحمل اسم جراند اوتيل الذي بث في الماراثون الرمضاني وحقق نجاح كبيرا منذ عرضه وتدور سلسلة الأحداث بين عامي 1940 و 1950 ، و عرفت امينة خليل  بأسلوبها الأنيق والفريد ، وهي تجسد دور فتاة رومانسية ، تقع في حب خادم فندق كبير في أسوان ويلعب دوره هو الفنان عمرو يوسف .

في عام 2017 شاركت في الدراما الإذاعية “ديزل” وشاركت بطولتها مع أحمد عز الذي لعب دور الشاب حمزة ديزل ، فيما لعبت امينة خليل دور الفتاة سمر.

كما لعبت دور البطولة في فيلم شيخ جاكسون بتجسيد شخصية عائشة وظهرت في الفيلم السينمائي الخلية بتجسيد شخصية سلمي كما لعت بدور إنجي في سلسلة “لا تطفئ الشمس”.

في عام 2018 ، فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل ليالي اوجيني بتجسيد شخصية كاريمان شاهين  وايضا في فيلم البدلة عن تجسيد شخصية امينةو في الاستفتاء في برنامج معكم مني الشاذلي

في عام 2019 ، لعبت دور البطولة في مسلسل قابيل حيث لعبت شخصية سما ، وظهرت في فيلم “الكنز 2” بـ نعمت رزق  ، وظهرت في “122 بـ أمنية .

 الفنان هاني عادل 

هاني عادل ممثل وموسيقيار ومغني مصري ولد في القاهرة سنة 1976 بتاريخ  8 سبتمبر درس الحقوق وتخرج من جامعة القاهرة.

بدأ هاني عادل إبداعاته الفنية عندما كان صغيرا جدا ، وعندما كان صغيرا كان يعزف على الجيتار في الحفلات والفنادق ، وفي أحد الأيام قرر إنشاء فرقة تسمى “فرقة وسط المدينة” مع 7 أصدقاء.

حصلت فرقة سط البلد نجاحًا كبيرًا وانتشرت سيطرته على نطاق واسع بين الشباب. في عام 2007 ، أصدرت الفرقة أول ألبوم لها بعنوان (وسط المدينة) ، والذي تضمن 10 أغنيات وفي العام الذي تلاه لعب في فيلم زي النهاردة ، الذي كان أول عمل سينمائي له ، ثم قدم فيلم ليلة في القمر

في عام 2009 ، تألق هاني عادل في فيلم اخر ايام  وظهر في مسلسل الهروب من الغرب وفي عام 2010 ، ظهر كضيف في مسلسل عايزة اتجوز ، وشارك في فيلم لود وبنت وفي العام التالي شارك في عدة أفلام مثلا فيلم اسماء و مايكروفون وايضا فيلم ولد وبنت

في عام 2012 ، شاركت فرقته في مهرجان كان السينمائي وأصدروا أيضًا ألبومهم الثاني Rubabikia ، والذي يحتوي أيضًا على 10 أغنيات وفي العام الذي تلاه  شارك في سلسلة “بنت أسمه ذات” و “آسيا” ؛ وفي عام 2014 ، قدم فيلم النعدية وكذلك فيلم فتاة المصنع وفيلمي اخرين وهو هيبتا واشتباك .

في عام 2017 ، اقتصرت مساهماته السينمائية على فيلم “الكنز” ، بالإضافة إلى مشاركة في مسلسل حلاوة الدنيا وسابع جار وفي العام التالي فقد قدم الفيلم السينمائي جريمة الايموبيليا وظهر في مسلسل السهام المارقة .

مجموعة من الصور لمسلسل ليه لا وابطاله

ابطال مسلسل ليه لا
ابطال مسلسل ليه لا
اسرة مسلسل ليه لا
اسرة مسلسل ليه لا
النجمة الجميلة امينة خليل
النجمة الجميلة امينة خليل
امينة خليل بطلة المسلسل
امينة خليل بطلة المسلسل
بوستر مسلسل ليه لا
بوستر مسلسل ليه لا
محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي
مسلسل ليه لا
مسلسل ليه لا