عليا بهات صور ومعلومات كثيرة عنها Alia Bhatt

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن الممثلة الهندية عليا بهات ومعلومات كثيرة عن حياتها الشخصية والجنسية والديانة والعمر والنشاة وتفاصيل اكثر عن الطول والوزن والمؤهل الدراسي والزوج ومتي بدات مشوارها الفني واهم الاعمال التي قدمتها من مسلسلات وافلام ومجموعة من الصور الجديدة والحصرية لها.

معلومات شخصية

الاسم بالكامل : علياء بهات

الاسم باللغة الانجيلزية : Alia Bhatt 

تاريخ الميلاد 15 مارس 1993 

محل الاقامة : مومباي، الهند

الجنسية : هندية و بريطانية

الديانة : الهندوسية

العمر : 26سنة

الوزن : 54 كجم

الطول : 155 سم

الحالة الاجتماعية : عزباء

البرج الفلكي : الحوت

الأب: ماهيش بهات

الأم: سوني رازدان

الاخوات: شاهين بهات، بوجا بهات

الأخ: راهول بهات

المكان المفضل: مومباي، الجبال في هيماشال براديش

الممثل المفضل: رانبير كابور ، غوفيندا، برادلي كوبر، ليوناردو دي كابريو.

الممثلات المفضلة : كاريشما كابور ، كارينا كابور ، كاجول ، ميريل ستريب

معلومات كاملة عن الممثلة علياء بهات

هي ممثلة ومغنية من أصل هندي وجنسية بريطانية , ولدت في 15 مارس 1993 في مومباي , ذهبت إلى مدرسة جامنباي نارسي في ومومباي بعدها حصلت على الثانوية , الممثلة عليا بهات من عائلة فنية متكاملة فهي ابنة المخرج ماهيش بهات والممثلة سوني رزدان , والدها من أصل غوجاراتي ووالدتها من كشمير وأصل ألماني. المخرج ناناباي بهات هو جدها الأب لديها أخت كبرى ، شاهين مواليد 1988 واثنين من أخواتها غير الشقيقين ، بوجا بهات وراهول بهات , الممثل عمران هاشمي والمخرج موهيت سوري هم أبناء عمومة الأمهات ، في حين أن المنتج موكيش بهات هو عمها .

بداية مشوارها الفني في التمثيل 

بدأت النجمة الهندية عليا بهات أولى خطوات عالم الفن وهي فى سن السابعة ، حيث شاركت في بطولة الفيلم الهندي الشهير «Sangharsh» عام 1999م.

كان أول دور لعاليا بهات في فيلم سانغارش (1999)، الذي لعبت فيه دور فتاة صغيرة، الفيلم من بطولة أكشاي كومار و بريتي زينتا، حيث لعبت عاليا دور بريتي في فترة صغرها ، وبحسب قولها أكدت عاليا أن الدور الذي حقق لها النجاح هو دور شنايا في فيلم طالب السنة ، الذي صدر عام 2012 مع المخرج كاران جوهر والممثلين سيدهارث مالهوترا و فارون داوان وبعد نجاح فيلمها الأول مثلت عاليا دور مراهقة في فيلم الطريق السريع الذي صدر عام (2014) ، حيث يتم اختطافها السفر بها في الطرقات الجبلية وتقع في حب مختطفها .

وقد حصلت عاليا على تعليقات إيجابية من النقاد وفازت بجائزة (فيلم فير) لأفضل ممثلة، وأيضا رشحت لجائزة أخرى في نفس الحفل. وبدأت في تأسيس وتكوين نفسها في بوليوود ولعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي (2 ستات) في نفس العام، ولعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي الكوميدي هامبتي شارما كي دولهانيا . في (2015) لعبت البطولة في فيلم شاندار مع الممثل شاهد كابور ، الفيلم الذي تلقى إشادات إيجابية ، وكان الفيلم الذي ظهرت فيه عاليا بهات عارية في مشهد على البحر، وتابعتها الصحافة بأسئلة متكررة أولها سبب هذا الفعل في سن المراهقة .

عام 2016 في هذه الفترة ظهرت عاليا في دور قيادي في فيلم كابور وأولاده (2016)، والذي حصل هذا الأخير على أكثر من مليار دولار ₹ 1 ( 15 مليون $) في جميع أنحاء العالم. بعدها لعبت دور مهاجرة تعاني من الفقر في فيلم (Udta Punjab)، والتي حصلت عن طريقه على جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة ، وكانت البطولة تجمعها ب كارينا كابور. وفي (2016) كذلك لعبت عاليا الدور الأضخم الذب جمعها مع شاه روخ خان في فيلم دير زينداجي ، الذي حقق (22 مليون دولار) عالميا،وحصلت عاليا بفلميها (Udta Punjab) و (Dear Zindagi) عل جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة.

في 2017 عادت عاليا بهات لتظهر أمام فارون دهاوان في فيلم بادرينات كي دولهانيا . بالإضافة إلى التمثيل في الأفلام عاليا مغنية بارعة ، فقد غنت ثلاثة أغاني في أحد أفلامها . وأيضا هي من عشاق المسرح فبحسب قولها أنها تشارك في العروض المسرحية ، وتهتم بعروض الأزياء وأطلقت مجموعتها الخاصة من ملابس الجاهزة للنساء .

تنجذب إلى الشخصية التي لعبها مالهوترا . كتب تاران أدارش من بوليوود هونجاما عن أدائها ، “دور علياء يذكرنا كارينا كابور في كابهي خوشي كابهي غام. أنيقة ، ولدت بملعقة فضية ، إنها شخص يحب ليس فقط التباهي بملابسها وحقائبها ، بل بثرواتها أيضًا .

أنشئت بهات نفسها في بوليوود معها ثلاثة إصدارات فيلم من عام 2014.  لعبت بطل امتياز علي الصورة الطريق فيلم الطريق السريع مقابل رانديب هودا . استحسان النقاد تصويرها لفتاة مراهقة وحيدة مصابة بمتلازمة ستوكهولم بعد اختطافها . ذكرت راتشيت غوبتا من فيلمفير أنه “في العشرين من عمره ، من المدهش كيف أن عليا قد حصلت على الكثير من الفروق الدقيقة. يبدو الأمر كما لو أن الممثل قد نما مع الشخصية. إنها حقًا واحدة من أكثر الممثلين الواعدين الجدد في الأفلام الهندية.

أضافت سونيا شوبرا من Sify أن بهات “مغمورة تمامًا” في دورها ، وأن “أداء Alia غير المقيد والخام سيؤدي إلى استثمارك عاطفيًا في شخصيتها طوال الوقت” الرغم من أن الفيلم كان ضعيفًا في شباك التذاكر ، فاز بهات بجائزة Filmfare Critics Award لأفضل ممثلة وحصلت أيضًا على جائزة أفضل ممثلة في الحفل. وفي عام 2014 أيضًا ، ظهرت بهات في فيلم قصير عن سلامة المرأة ، بعنوان العودة إلى المنزل ، من المخرج فيكاس باهل .  التقت بعد ذلك مع باهل لتصوير الكوميديا ​​الرومانسية شندار . عرض الفيلم في عام 2015 ، وشاهد شهيد كابور وبات كأرقين الذين يقعون في الحب خلال حفل زفاف الوجهة .  وانتقد كونال غها من مومباي ميرور الفيلم وكتب أن بهات “يوزع الحياة على شخصيتها لكنه يفشل في ضخ أي شيء في هذا الفيلم”. كسبت شندار القليل في شباك التذاكر.

كان حلم حياة «عليا بهات» هو الوقوف أمام النجم الهندي شاروخان ، خاصة وأنها كانت تذهب لمنزله برفقة والدها عندما كانت في سن الحادية عشر ، وتحقق حلم حياتها في  2016،  عندما تعاونت معه فى فيلم «Dear Zindag».

في أول إصداراتها الثلاثة في عام 2016 ، لعبت بهات الجزء الداعم لفتاة شابة حيوية مع ماضٍ مدفون في كابور وأولاده ، وهي دراما عن عائلة مختلة وظيفتها بطولة سيدهارث مالهوترا وفواد خان . أثبت الفيلم نجاحه النقدي والتجاري .ثم أخذت جزءًا من مهاجر بيهاري الذي يعاني من الفقر في ولاية البنجاب الهندية في أوتا البنجاب (2016) ، وهي دراما إجرامية عن تعاطي المخدرات من المخرج أبهيشيك تشوبي.. كان الدور المكثف يمثل خروجًا كبيرًا عن الأجزاء ذات القلب الفاتح التي كانت تلعبها سابقًا ، واستعدادًا ، شاهدت أفلامًا وثائقية عن تعاطي المخدرات وتعلمت التحدث بلغة بيهاري.  أثار الفيلم ، الذي شارك في بطولة شهيد كابور وكارينا كابور وديلجيت دوسانجه ، جدلاً عندما اعتبر المجلس المركزي لشهادة الفيلم أن الفيلم يمثل البنجاب في ضوء سلبي وطالب بفرض رقابة مكثفة قبل عرضه المسرحي.

قامت محكمة بومباي العليا في وقت لاحق بمسح الفيلم للعرض بقطع مشهد واحد .كان أداء بهات نال استحسان النقاد ، حيث يعتقد العديد من المعلقين أنه كان أفضل أداء لها حتى هذه المرحلة.  كتب رجا سين من موقع Rediff.com أن بهات “تلتزم بلكنتها وتتعامل مع أكثر أقسام الفيلم سوءًا ، وهي مذهلة خلال خطاب حارق يرفع الفيلم بأكمله إلى مستوى آخر تمامًا.”

في عام 2019 ، أطلقت علياء بهات شركة الإنتاج الخاصة بها المسماة Eternal Sunshine Productions.  أول ظهور لها على الفيلم في تلك السنة كان المعاكس سينغ Ranveer في زويا أختار الصورة اخدود بوي ، مسرحية موسيقية مستوحاة من حياة مغني الراب الشارع الإلهية و Naezy . حضرت ورش العمل التمثيلية لتعلم لهجة الغيتو لتمكينها من الارتجال في المجموعة. تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي الدولي التاسع والستين .

رأى لي مارشال أن “أداء Bhatt الحاد هو الذي يحمل نجاحًا كبيرًا مزيجًا من الفكاهة والرومانسية والتعليقات الاجتماعية التي يكتبها غولي بوي “. مع الأرباح العالمية التي تجاوزت 2.37 مليار دولار (34 مليون دولار أمريكي) ، برز جولي بوي كأعلى إصدار حققه بهات.

اما اعمالها القادمة ، دراما فترة الفرقة ، كالانك ، يمثل أكبر فيلم لها في الميزانية إلى هذه النقطة. في الأربعينيات من القرن الماضي قبل تقسيم الهند ، ظهرت على الدوان ولها عشيقان متقاطعان بالنجوم ، وفي التحضير ، شاهدت أفلام مغولي الأعظم (1960) و Umrao Jaan1981) لتعلم اللغة الجسدية للنساء من تلك الحقبة ، ولتحسين مهاراتها في التحدث باللغة الأردية ، شاهدت المسلسل التلفزيوني الباكستاني Zindagi Gulzar Hai . أبدى نامراتا جوشي من The Hindu عن استيائه من أن الفيلم فضل العظمة المرئية على المؤامرة لكنه لاحظ مدى تميز بهات بين طاقم الممثلين .لم يكن الأداء جيدًا في شباك التذاكر.

اعتبارا من أغسطس 2019 ، بهات شاركت في خمسة مشاريع جنبا إلى جنب مع رانبير كابور و اميتاب باتشان في أيان مكرجي الصورة الخيالية ثلاثية الفيلم ، أولها يدعى Brahmastra . كما التزمت بالتمثيل إلى جانب NT Rama Rao Jr و Ram Charan في فيلم فترة التيلجو ( RRR) ، وتصوير Gangubai Kathiawadi ، وهو رجل عصابات وامرأة لبيت دعارة من Kamathipura ، في سيرة حياة من إخراج Sanjay Leela Bhansali . بالإضافة إلى ذلك ، سيتم عرض بهات في تاخت ، دراما تاريخية من إخراج جوهر والتي لديها فرقة موسيقية بما في ذلك فيكي كوشال ، رانفير سينغ وكارينا كابور ؛ سوف تتعاون مع Aditya Roy Kapur و Sanjay Dutt و Pooja Bhatt لتكملة لفيلم جريمة والدها Sadak 1991 .

حياتها الشخصية

في سن الواحد والعشرون، أعلنت «بهات» عن  وجود علاقة عاطفية تجمعها مع النجم الهندي الشهير «هيريثيك روشان» وهو الأمر الذي أثار الجدل حولها في هذه الفترة ، وتعددت تصريحات «عليا» حول العلاقات العاطفية ، الأمر الذي كاد أن يهدد نجاحها الفني ، خاصة بعد أن أعلنت أيضا عن سعيها لإيقاع النجم «رانبير كابور» في حبها . ثم «عليا» جمهورها بدخولها في  علاقة عاطفية تجمعها بالنجم الهندي «سيدهارت مالهوترا» ، وهو الأمر الذي أثار غضب جمهور «مالهوترا» في ذلك الوقت.

مجموعة من الصور للممثلة عليا بهات

Alia Bhatt
Alia Bhatt
الجميلة عليا بهات
الجميلة عليا بهات
الممثلة الهندية علياء بهات
الممثلة الهندية علياء بهات
النجمة Alia Bhatt
النجمة Alia Bhatt
النجمة الشابة عليا بهات
النجمة الشابة عليا بهات
بطلة فيلم الطريق السريع
بطلة فيلم الطريق السريع
بطلة فيلم اهلا بك في نيويورك
بطلة فيلم اهلا بك في نيويورك
بطلة فيلم عزيزي زينداجي
بطلة فيلم عزيزي زينداجي
بطلة فيلم كالانك
بطلة فيلم كالانك
علياء بهات
علياء بهات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.