سوناكشي سينها صور ومعلومات كثيرة عنها Sonakshi Sinha

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن الممثلة  الهندية سوناكشي سينها ومعلومات كثيرة عن حياتها الشخصية والجنسية والديانة والعمر والنشاة وتفاصيل اكثر عن الطول والوزن والمؤهل الدراسي والزوج ومتي بدات مشوارها الفني واهم الاعمال التي قدمتها من مسلسلات وافلام ومواقع التواصل الاجتماعية الرسمية الخاصة بها ومجموعة من الصور الجديدة والحصرية لها.

معلومات شخصية

الاسم بالكامل : سوناكشي سينها

الاسم باللغة الانجيلزية : Sonakshi Sinha

تاريخ الميلاد : 2 يونيو 1987م

محل الاقامة : ولدت في مومباي ، ماهاراشترا في الهند

الجنسية : هندية

الديانة : الهندوسية

العمر : 31 سنة

الوزن : 60 كجم

الطول : 169 سم

المؤهل الدراسي : تخرجت من جامعة شريماتي ناثيباي دامودار ثاكيرسي للنساء في مومباي قسم تصميم الأزياء

المهنة : ممثلة أفلام،  وعارضة أزياء،  ومغنية

الحالة الاجتماعية : عزباء

البرج الفلكي : الجوزاء

بدأت مشوارها الفني عام 2010م

الاشياء المفضلة لديها

الطعام المفضل : الصيني والتايلاندي والإيطالي والبنجابي.

المشروب المفضل : كولا دايت.

الحلويات المفضلة : الشوكولاته.

الأماكن المفضلة : مومباي، الولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، وكيرالا ومومباي.

الاماكن المفضلة لقضاء عطلة : عمان.

الممثل المفضل : شاترجهان سينها، أميتاب باتشان، سلمان خان ، شاه روخ خان ، عامر خان.

الممثلات المفضلة : سريديفي، ريخا، راني موخيرجي.

الافلام المفضلة : Dilwale Dulhaniya Le Jayenge Kung Fu Panda, Madagascar, Zoolander, Primal Fear, About A Boy, Love Actually, Notting Hill.

الموسيقى المفضلة : الروك، اسيد جاز، الهاوس، الهيب هوب، بوليوود.

المغنيه المفضل : لاتا مانجشكار، آشا بونسيل وهاريهاران.

اللون المفضل : الأصفر ، الأسود ، الأخضر والأبيض .

العطور المفضلة : Dolce & Gabbana Light Blue.

الكاتب المفضل : John Grisham.

الكتب المفضلة : The Da Vinci Code, Shantaram.

الزي المفضل : الجينز والقمصان والساري.

مصممي الأزياء المفضل : شانتانو ونيخيل، مانيش مالهوترا وشين وفالغوني بيكوك.

الاكسسوارات المفضل : الأساور، خاتم الأنف.

الجواهر المفضلة : الماس.

الممثل الذي تفضل مشاركته البطولة : أكشاي كومار ، شاهيد كابور.

المخرج المفضل : سانجاي ليلا بهنسالي.

المدير الموسيقى المفضلة : إي ار الرحمن

لاعب الكريكيت المفضل : ساشين تيندولكار.

الهوايات المفضلة : التصوير والرقص.

السيارة المفضلة : بي ام دبليو. .

معلومات عن الممثلة سوناكشي سينها

سوناكشي سينها ، (الهندية: सोनाक्षी सिन्हा)،معروفة شعبيا باسم سونا ، (ولدت في 2 يونيو 1987)في باتنا ، بيهار. هي ممثلة هندية بوليوودية هي ابنة كل من الممثل والسياسي شاتروجان سينها وبونام سينها ووالدتها تعمل ربة منزل لكنها كان ملكة جمال الهند عام 1968م ، وهي الأصغر بين ثلاثة أطفال مع شقيقين توأمين ، لوف سينها وكوش سينها تنحدر عائلة سوناكشي من ولاية بيهار ولكن سوناكشي تقول إنها بنجابية ولكن ليست بالولادة بل بقلبها وبعاداتها في أكل الطعام.

أكملت سوناكشي دراستها في آريا فيديا ماندير في مومباي وتخرجت في تصميم الأزياء من جامعة شريماتي ناثيباي دامودار ثاكيرسي للنساء في مومباي ماهاراشترا ، الهند . ظهرت في صناعة السينما الهندية لأول مرة سنة 2010 مع فيلم Dabangg بجانب سلمان خان ، والذي أصبح الفيلم البوليوودي الأعلى دخلاً لذلك العام . سينها تلقت مراجعات إيجابية لأدائها ، فضلاً عن جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة صاعدة . بعد ذلك عملت في بعض من أضخم الأفلام البوليوودية الناجحة بما في ذلك Son Of Sardaar وراودي راثور وDabangg 2 في عام 2012 وعطلة :جندي لا يتوقف أبدا عن الواجب عام 2014 . تلقت سوناكشي مديح النقاد عن أدائها في فيلم الدراما الرومانسية Lootera عام 2013.

بداية مشوارها الفني في التمثيل

بدأت سوناكشي حياتها المهنية كمصممة أزياء ، صممت أزياء لأفلام مثل Mera Dil Leke Dekho عام 2005،ومشت على منصة العرض في أسبوع لاكمي للموضة عام 2008 ومرة أخرى في أسبوع لاكمي للموضة عام 2009 . ظهرت لأول مرة عام 2010 في فيلم Dabangg ، والتي عملت فيها أمام سلمان خان. الفيلم أصبح الفيلم الأعلى دخلا لعام 2010 ، واعتبر في النهاية الفيلم الأكثر اقبالا في كل الأوقات سينها إضطرت لإنقاص وزنها 30 كغ للتحضير لدورها كفتاة قروية استقبلت أدائها في الفيلم بشكل جيد حيث أشار الناقد تاران أدارش إلى أن “سوناكشي سينها تبدو جديدة ، تتصرف بثقة وتشكل ثنائي رائع مع سلمان . الأهم من ذلك، إنها تؤدي تعبيرات صحيحة ولم تنهزم أمام كوكبة النجوم في طاقم العمل .

ظهرت سوناكشي على غلاف النسخة الهندية من مجلة مكسيم لشهر ديسمبر 2010 . وعلى الرغم من أنها لم تظهر في أية أفلام عام 2011 ، ولكنها فازت بعدة جوائز عن ظهورها لأول مرة . شملت هذه الجوائز جائزة فيلمفير بالإضافة إلى جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام (IIFA) والعديد غيرها.

لم تكن ممثلة وعارضة أزياء ومصممة أزياء فقط ، بل لها صوت جميل وقدمت عدد من الأغاني داخل الأفلام ، ثم قدمت أول أغنية رسمية لها مع أغنية “Aaj Mood Isqholic Hai”، أصبحت من ضمن لجنة التحكيم في العديد من البرامج التلفزيونية مثل ‘Idol الهندي ، Indian Idol Junior ، Nach Baliy Om Shanti Om.

كان لسوناكشي أربعة إصدارات في عام 2012 ، أولها كان Rowdy Rathore أمام أكشاي كومار . والذي تلقى مراجعات مختلطة من النقاد، وكان إفتتاح الفيلم قويا في شباك التذاكر وجمع تقريبا حوالي 150.6 مليون روبية (2.4 مليون دولار أمريكي) في اليوم الأول وأصبح في نهاية المطاف الأكثر إقبالاً . فيلمها التالي Joker والذي كان أيضاً بجانب أكشاي كومار ، لم يكن ناجحا في شباك التذاكر، وتلقى مراجعات سلبية عديدة . أفلامها الأخرى لذلك العام كان Son Of Sardaar بجانب أجاي ديفجان ، وDabangg 2 الذي كان تتمة لفيلم بدايتها الناجح Dabangg . كلا الفيلمين كانا ناجحين في شباك التذاكر ، على الرغم من المراجعات المختلطة كنتيجة لإحتشاد أفلامها في مجموعات قوية في شباك التذاكر ، تم الإعتراف بها من قبل جوائز أعمال ETC كالممثلة الأعلى أجراً لعام 2012 . في عام 2012 أيضاً ، قامت سينها بدبلجة صوت توث في الفيلم الأمريكي Rise of the Guardians.

فيلم سوناكشي الأول لعام 2013 كان فيلم الدراما الرومانسية Lootera بجانب رانفير سينغ. على الرغم من تلقي الفيلم لإستجابة فاترة في شباك التذاكر ، كلاً من الفيلم وأداء سوناكشي استقطبا المديح والثناء ، مع تصوير سوناكشي لشخصية الفتاة البنغالية باكي التي تموت بسبب مرض السل ، والتي تلقت عنها إشادة عالمية من النقاد. ساريتا تانوار أشارت إلى أن “نجمة الفيلم هي بلا شك سوناكشي سينها والتي تعطي أداءً ناضجاً ورقيقاً. هي تعيش الشخصية جسماً وروحاً”. النقاد مدحوا أيضا الكيمياء بين سوناكشي ورانفير، حيث أشار تاران أدارش إلى أن “كل إطار في Lootera ينضح بالأحاسيس ، ويرجع ذلك جزئياً إلى الكيمياء الحارقة بين العشاق على الشاشة – رانفير وسوناكشي -. الحماس والعاطفة التي تنبعث من الممثلين على الشاشة أثناء عيش شخصياتهم ، سوف تترككم في دهشة وتعجب.”

من أفلاهما الأخرى لعام 2013 فيلم الجريمة والرومانسية !Once Upon Ay Time In Mumbai Dobaara، والتي فيها اقترنت مع أكشاي كومار مرة أخرى ، بالإضافة إلى عمران خان . وفيلم Bullet Raja بجانب سيف علي خان وراجكومار بجانب شاهيد كابور.

في عام 2014 قامت سوناكشي بالأداء الصوتي لشخصية جويل في الدبلجة الهندية لفيلم الرسوم المتحركة الأمريكي ريو 2 ، ثم ظهرت في فيلم الأكشن والإثارة Holiday: A Soldier Is Never Off Duty بجانب أكشاي كومار حيث ظهرت في الفيلم كملاكمة.

وفيلم أكشن جاكسون بجانب أجاي ديفجان ويامي غوتام في 5 ديسمبر 2014 ، والفيلم التاميلي Lingaa بجانب راجنيكانث 12 ديسمبر 2014 ، وفيلم Tevar بجانب أرجون كابور في 9 يناير 2015 . ولاول مرة قامت بالبطولة المطلقة في فلمها akira الذي عرض 2 سبتمبر 2016 وايضا مثلت في فيلم noor وكانت البطلة و صدر 7 ابريل 2017 .

افلام ومسلسلات سوناكشي سينها

أفلام سينمائية 

راودي راثور

جوكر

يا إلهي 2012

ابن ساردار

Dabangg 1 و2

Himmatwala

!Once Upon Ay Time In Mumbai Dobaara

عطلةجندي لا يتوقف أبدا عن الواجب

أكشن جاكسون – راودي راثور

Welcome to New York

Happy Phirr Bhag Jayegi

kalank 2019

مسلسلات هندية

المعبود الهندي عام2015

الهندي المعبود جديد 2015

Nach Baliye عام 2016

أوم شانتي أوم عام 2016

 مجموعة صور للممثلة سوناكشي سينها

Sonakshi Sinha
Sonakshi Sinha
الجميلة Sonakshi Sinha
الجميلة Sonakshi Sinha
الفنانة الهندية سوناكشي سينها
الفنانة الهندية سوناكشي سينها
الممثلة سوناكشي سينها
الممثلة سوناكشي سينها
بطلة فيلم كالانك
بطلة فيلم كالانك
بطلة فيلم ياالهي
بطلة فيلم ياالهي
بطلة مسلسل المعبود الهندي
بطلة مسلسل المعبود الهندي
سوناكشي سينها عبر انستجرام
سوناكشي سينها عبر انستجرام
سوناكشي سينها
سوناكشي سينها
نجمة بوليود سوناكشي سينها
نجمة بوليود سوناكشي سينها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.