قصة مسلسل سنوات الجريش و ابطاله و تقرير كامل عنه

المسلسل الخليجى و المنتظر عرضه رمضان عام 2022 لسيدة الشاشة الخليجية الفنانة حياة الفهد جمعنا لكم في هذا التقرير معلومات كاملة عنه بالتفصيل ما هى قصه مسلسل سنوات الجريش و من هم الابطال المشاركين فيه و معلومات عنهم و مواعيد عرض مسلسل سنوات الجريش و تفاصيل كثيرة عن العمل و مجموعة من الصور للمسلسل و لابطاله المشاركين فيه .

مسلسل سنوات الجريش

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل سنوات الجريش البوستر الدعائى للمسلسل و تضمن الملصق عبارة تم اقتباسها من إحدى قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش “ستنتهي الحرب و يتصافح القادة و تبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد” و يظهر في خلفية البوستر الدعائى للمسلسل صورة طائرات حربية و دبابات و نيران مشتعلة و جنود في إشارة إلى الحرب و الدمار في فترة الحرب .

عند طرح الملصق الرسمى للمسلسل تفاعل معه الجمهور بشكل كبير من خلال آلاف علامات الإعجاب و التعليقات التي عبرت عن انتظارهم للمسلسل بفارغ الصبر ، مسلسل سنوات الجريش من تاليف الكاتب محمد النابلسي و فكرة حسين المهدي و الإشراف العام ليوسف الغيث و من إخراج مناف عبدال و من انتاج شركة الفهد للانتاج الفنى .

مواعيد عرض مسلسل سنوات الجريش 

من المقرر عرض مسلسل سنوات الجريش خلال موسم شهر رمضان 2022.

ابطال مسلسل سنوات الجريش

حياة الفهد – حسن البلام – ستيفانى صليبا – هبة الحسين – حبيب غلوم – حمد العمانى – ليلي السلمان – عبد الله الخضر – طلال باسم – رجاء بلمير – بشار الشطى .

قصة مسلسل سنوات الجريش

مسلسل سنوات الجريش من المسلسلات الخليجية التى يتم تصويرها خلال الفترة الحالية لعرضه في موسم شهر رمضان 2022 ، تحكى قصة و احداث مسلسل سنوات الجريش عن احداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي  خلال فترة الاربعينات من القرن الماضي 1940 حول فترة الحرب التى كانت موجودة في الخليج اثناء فترة الحرب العالمية الثانية بين دولة الإمارات العربية المُتحدة و دولة أوروبية و ما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب اثناء الحرب و بعد انتهاء الحرب قد يحدث سلام بين قادة البلاد و يتصافحوا مع بعضهم البعض و لكن تنتظر والدة الشهيد عودة ابنها سالم من الحرب الي حضنها مرة اخرى و لكنه لا يعود و تظل منتظرة كثيرا دون جدوى .

يرصد العمل ما نتجته الحروب من قصص مأساوية عاشها اجدادنا و لم تكن سهلة عليهم من تحمل تلك الفترة الصعبة اما الان فنعيش و تعيش ابنائنا في سلام و امان و كل هذا في اطار درامى انسانى تراجيدى .

الفنانة القديرة حياة الفهد

اعلنت الفنانة الكبيرة حياة الفهد عن مشاركتها بموسم شهر رمضان 2022 بمسلسل درامى جديد و هو مسلسل سنوات الجريش ، و قد نشرت الفنانة حياة الفهد بوستر مسلسل “سنوات الجريش” و علقت على المنشور و كتبت: من أجل الوطن ذاهبون لأبعد مدى و لا نعلم مصيرهم؟ من هم أبطالنا و ما هو مصيرهم؟ .

و يذكر ان اخر الاعمال الدرامية التى قدمتها الفنانة حياة الفهد خلال موسم رمضان 2021 مسلسل «مارغريت» الذي أثار الجدل بسبب قصته و اسمه و هو من تأليف علي و محمد شمس و شاركها البطولة حسن البلام و سعاد علي و حمد العماني و هبة الدري و بشار الشطي .

الفنانة ستيفاني صليبا في سنوات الجريش

تشارك الفنانة ستيفانى صليبا في بطولة مسلسل سنوات الجريش مع النجمة حياة الفهد و قد صرحت عن بعض تفاصيل شخصيتها و دورها بالعمل و قالت انها ستجسد شخصية فتاة عربية عسكرية من بلاد الشام تعيش فترة الحرب العالمية بدول الخليج و عندما ترجع الي بلادها تحكى عن معاناة الشعب الخليجى خلال فترة الحرب .

و عن مشاركة الفنانة ستيفانى صليبا في المسلسل فقد عبرت عن سعادتها البالغة من خلال مشاركتها في هذا العمل المتميز و هو اول عمل درامى لها بالدراما الخليجية كما انها عبرت عن سعادتها مع عملها مع النجمة الكبيرة حياة الفهد و قالت انه شرف لها ان تعمل معها .

و من ناحية اخرى تشارك الفنانة ستيفانى صليبا في بطولة فيلم سينمائى مصرى بعنوان “العميل صفر” فكرة و اخراج محمد سامي و أكرم حسنى و سيناريو و حوار وائل عبد الله و يشارك في بطولته لبلبة و بيومى فؤاد و محمد علاء و دارين حداد و ليلى عز العرب و تجسد خلاله شخصية “راقصة” .

اما عن اخر الاعمال الدرامية التى قدمتها الفنانة ستيفانى صليبا هو مسلسل “داون تاون” من بطولة كارمن لبس – أمل بوشوشة – هبة نور – جنيد زين الدين – سارة أبي كنعان – نور علي – محمد عقيل – ميا سعيد – إلسا زغيب و غيرهم .

الفنانة رجاء بلمير في سنوات الجريش

انضمت مؤخرا الفنانة الصاعدة رجاء بلمير الي فريق عمل و ابطال مسلسل سنوات الجريش و يعتبر المسلسل هو اول عمل فنى لها في مسيرتها الفنية حيث انها اعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها عن دخولها لمجال التمثيل بمشاركتها في مسلسل سنوات الجريش و صرحت بانها ستجسد بالمسلسل شخصية فتاة خليجية .

و من المعروف عن الفنانة الشابة رجاء بلمير انها مطربة و جاءت شهرتها الفنية من خلال الاغنيات التى قدمتها بجانب شقيقها عمر بلمير كما انها قدمت العديد من الفيديوهات الطريفة و الكوميدية عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة و قدمت خلالها العديد من الاغنيات لها و ايضا ديو مع شقيقها عمر .

الفنانة ليلي السلمان في سنوات الجريش

اعلنت الفنانة السعودية ليلي السلمان عن انضمامها الي ابطال مسلسل سنوات الجريش و قامت الفنانة الكبيرة حياة الفهد بنشر صورة لها تجمعها مع الفنانة ليلي السلمان من داخل كواليس العمل و علقت قائلة “مع النجمة السعودية ليلى السلمان في مسلسل سنوات الجريش.. تمنياتنا لها بالتوفيق بإذن الله تعالى” .

الفنان بشار الشطى

يشارك الفنان الكويتى بشار الشطى في بطولة مسلسل سنوات الجريش و اعلن عن سعادته الكبيرة عن مشاركته في العمل منذ ترشيحه للمشاركة مع النجمة الكبيرة حياة الفهد و قد استقبل الفنان بشار الشطى خبر انضمامه الي العمل بحفاوة شديدة ، و قامت الفنانة الكبيرة حياة الفهد بنشر صورة لها تجمعها مع الفنان بشار الشطى عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها و علقت قائلة “النجم الجميل المتألق دائماً الفنان بشار الشطي.. تمنياتنا له بالتوفيق في مسلسل سنوات الجريش” و بدء الفنان بشار الشطى في تصوير مشاهده الاولي من العمل .

صور مسلسل سنوات الجريش

مسلسل سنوات الجريش
مسلسل سنوات الجريش
مسلسل سنوات الجريش رمضان 2022
مسلسل سنوات الجريش رمضان 2022
الفنان حسن الابلام في مسلسل سنوات الجريش
الفنان حسن البلام في مسلسل سنوات الجريش
الفنانة الكبيرة حياة الفهد
الفنانة الكبيرة حياة الفهد
الفنان حمد العمانى
الفنان حمد العمانى
الفنانة حياة الفهد و ستيفانى صليبا
الفنانة حياة الفهد و ستيفانى صليبا
الفنانة ليلي سلمان في مسلسل سنوات الجريش
الفنانة ليلي سلمان في مسلسل سنوات الجريش
النجمة حياة الفهد و الفنان بشار الشطى
النجمة حياة الفهد و الفنان بشار الشطى
الفنانة ستيفانى صليبا
الفنانة ستيفانى صليبا
ستيفانى صليبا في مسلسل سنوات الجريش
ستيفانى صليبا في مسلسل سنوات الجريش
الفنانة هبة الحسين
الفنانة هبة الحسين
النجمة الخليجية حياة الفهد بطلة المسلسل
النجمة الخليجية حياة الفهد بطلة المسلسل